اقتصاد

تموين بورسعيد يتحفظ على كميات من الأرز.. و«سلع» بدون بيانات 

أكدت مديرية تموين بورسعيد، على انطلاق حملة لملاحقة المخالفين والخارجين عن القانون اليوم الإثنين 22 من فبراير الجاري، وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، في إطار تشديد الرقابة على الأسواق ومحال الجزارة واللحوم المجمدة ،و المحال التجارية حفاظا على صحة المواطنين والتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المتواجدة بالأسواق.

اقرأ أيضاً | إنفوجراف| التحفظ على نصف طن «عسل» غير صالح للاستخدام

وتمكنت الرقابة التجارية خلال حملة اليوم، من ضبط كميات  أرز مدون عليها تاريخ إنتاج لاحق، وكميات من التوابل ومواد غذائية بدون بيانات صلاحية.

حيث أسفرت الحملة عن التحفظ على كمية من الأرز مدون عليها تاريخ إنتاج لاحق مارس 2021 داخل إحد المحال التجارية بدائرة حى الزهور،أى أنه تم إنتاجة الشهر القادم  .

وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة رقم 412 لسنة 2021 جنح الزهور  للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما حرر أفراد الحملة محضرين حملت  أرقام  1101-1102، جنح الضواحى لمحال تجارية بحوزتها كميات كبيرة من الشيكولاته، والكاكاو بدون بيانات أو تواريخ إنتاج، أو إنتهاء للصلاحية مما يشكل خطراً على صحة المستهلكين .وتم تحرير المحاضر  للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات