اقتصاد

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتى تهريب لعدد من الأسلحة البيضاء والكبسولات المخدرة

القاهرة – مصر اليوم

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي من ضبط عدد من الأسلحة البيضاء والكبسولات المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

المحاولة الأولى كانت فى الإدارة الثالثة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الدوحة على رحلة طائرة الخطوط القطرية حيث اشتبه رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر فى أحد الركاب القادمين نظرا لارتباكه.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مأمور الفحص ورئيس القسم فأفادا بوجود بعض الأجسام المعدنية التي يشتبه أن تكون مطاحن مواد مخدرة.

وقام مدير الحركة المشرف على الصالة الخضراء بتكليف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 5 مطاحن مختلفة الأشكال والأحجام خاصة بطحن المواد المخدرة وعلبة بيضاء اللون بداخلها كمية من كبسولات أدوية ذات لون أخضر وأصفر مجهولة الهوية يشتبه أن تكون من مادة الترامادول المخدرة.

وكانت المحاولة الثانية فى الإدارة الرابعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من بيروت على رحلة طائرة خطوط طيران الشرق الأوسط رقم 304، واشتبه مأمور اللجنة الجمركية فى الراكب.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مأمور الفحص بالأشعة ورئيس القسم فتلاحظ وجود عدد من المطاوي المعدنية وصاعق وقبضة حديدية.

وبالعرض على مدير الحركة المشرف على العمل بالصالة الخضراء قام بتكليف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود عدد من المطاوي ذي النصل المعدني الحاد أشكال وأحجام مختلفة وصاعق كهربائي وقبضة حديدية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتورى بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب عدد من الثعابين النادرة

جمارك مطار القاهرة تضبط راكبا حاول تهريب 49 “آيفونا” من الإمارات

 

egypttoday
egypttoday