رياضة

منتخب غينيا يرفض طلب مصر


محمد مجدي عبدالله


نشر في:
الثلاثاء 16 مايو 2023 – 12:55 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 16 مايو 2023 – 12:55 م

تحدث ثيرلو أمادو، المتحدث الرسمي باسم منتخب غينيا، عن موعد مباراة منتخب مصر، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023».

وقال أمادو في تصريحات لقناة الحياة إن مواجهة منتخب مصر يوم 14 يونيو بالمغرب ليست مشكلة والموضوع منطقي لكون المباراة ستُقام بعد 3 أيام من نهائي دوري أبطال إفريقيا حال نجاح الأهلي في الصعود للمباراة النهائية.

وأضاف أمادو أن الأهلي سيخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا حال تأهله يوم 11 يونيو ومباراة منتخب غينيا أمام منتخب مصر يوم 14 وبذلك سيكون هناك فارق 3 أيام فارق بين المباراتين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم منتخب غينيا:” اخترنا المغرب لاستضافة مباراتنا أمام مصر لأننا لا يمكن أن نستضيف مباريات على ملاعبنا بسبب وجود مشاكل في الاستادات”.

وأردف:” معظم اللاعبين في اوروبا تنتهي مبارياتهم في أول يونيو، ومن الممكن أن يبدأ معسكرنا قبل 7 أيام من أسبوع الفيفا، وتم الاتفاق مع البرازيل لخوض مباراة ودية وعلينا ان نلعب هذه المباراة يوم17 يونيو”.

وقال:” سنخوض مباراة مصر يوم 14 من يونيو وبعدها سنواجه البرازيل يوم 17 من ذات الشهر ونحن نعرف أن الأهلي سيلعب يوم 11 وهناك فارق 3 أيام على موعد مباراتنا وهذا يوافق مع القواعد التي تقول أنه يجب أن يكون هناك 3 أيام فارق بين المباريات الدولية”.

وأتم:” مصر تمتلك لاعبين كثيرين ومن الممكن أن يشاركوا في المباراة أمامنا وكلا المنتخبين من الممكن أن يتأهلوا معا بعد هذه المباراة إلى أمم إفريقيا”.