تكنولوجيا

هجوم سيبراني على إحدى الشركات المشاركة في مقاطعة منصة X

كشفت شركة Xfinity الأمريكية، للاتصالات والتلفزيون، والتابعة لمجموعة شركات Comcast، عن حدوث خرق للبيانات أدى إلى سرقة المعلومات الخاصة بعملائها. وتضمنت المعلومات المسروقة أسماء المستخدمين، وكلمات المرور، ومعلومات الاتصال، وغيرها. وكشفت Xfinity أن عملية الاختراق وقعت بين يومي 16 و19 أكتوبر هذا العام.

كشفت الشركة أن الاختراق وقع عبر إحدى الثغرات الأمنية التي اكتشفتها شركة Citrix منذ يوم 10 أكتوبر، وقد حذرت هذه الشركة جميع عملاء Xfinity بوجود ثغرة قد تتسبب في الكشف عن بياناتهم الخاصة. ومع ذلك، جاء رد Xfinity بأنها تعي وجود هذه الثغرة وأنها قد عملت على إغلاقها بالفعل؛ لنُفاجئ بعد ذلك أنها فشلت في علاج هذا الخطأ الأمني الذي تسبب في خرق لبيانات المستخدمين.

أضافت Xfinity أنها أبلغت الجهات القانونية الفيدرالية بشأن هذه الواقعة، وأعربت عن استمرارها في التحقيق لاكتشاف أسباب وملابسات وقوع هذه الحادثة؛ ولا تستطيع الشركة أن تحدد إلى الآن عدد المتضررين من هذه العملية.

يُذكر أن مجموعة Comcast، التي تمتلك هذه الشركة، قد شاركت في الحرب الإعلامية ضد منصة X الشهر الماضي، إذ أعلنت سحب كافة حملاتها الدعائية من منصة التواصل الاجتماعي الأشهر في هذه الفترة بعد تصريحات الملياردير الأمريكي ومالك المنصة، إيلون ماسك، حول حرب على غزة وانتقاده دول الاحتلال الصهيوني. وذلك في سلسلة من المقاطعة الدعائية المُمنهجة ضد X، والتي شاركت فيها كبرى الشركات الأخرى، وعلى رأسها ديزني، إثر اتهامات مزعومة بمعاداة السامية تجاه إيلون ماسك.

?xml>