منوعات

طقس اليوم.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز في معظم المحافظات


هديل هلال


نشر في:
الإثنين 2 أكتوبر 2023 – 11:05 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 2 أكتوبر 2023 – 11:06 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم المحافظات تنعم اليوم الاثنين، بأجواء خريفية بامتياز؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب أشعة الشمس على مدار اليوم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن العظمى على القاهرة 30 درجة، موضحة أن الأجواء خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وبعض مناطق من سيناء، ومعتدلة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة في جنوب الصعيد.

وذكرت أن المواطنين سيشعرون بمزيد من الانخفاض في الحرارة، مع غياب أشعة الشمس، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، قائلة إن الصغرى تتراوح ما بين 22 إلى 23 على القاهرة الكبرى.

ولفتت إلى استمرار فرص الأمطار الخفيفة اليوم، على مناطق متفرقة من الجمهورية؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد ومدن القناة، مؤكدة أنها غير مؤثرة تمامًا على أي أعمال أنشطة يومية للمواطنين.

وأشارت إلى استمرار فرص الأمطار اليوم وغدا، بصورة تختلف من محافظة لأخرى ومنطقة لأخرى، لافتة إلى أنها تنحصر في بعض المناطق الساحلية والوجه البحري، الأربعاء المقبل.

وتوقعت استمرار تلك الأجواء حتى مطلع الأسبوع المقبل، إذ تتراوح العظمى ما بين 30 إلى 31 درجة على القاهرة، منوهة أن المواطنين سيشعرون ببعض البرودة في فترات الصباح الباكر والليل المتأخر.

وناشدت المواطنين متابعة النشرات الجوية بصورة دورية؛ لأن الخريف فصل التقلبات الحادة والسريعة، ناصحة إياهم بزيادة قطعة ملابس إضافية للأطفال، واصطحاب جاكيت خفيف مع الشعور بانخفاض الحرارة الملحوظ أثناء الخروج من المنزل.