اقتصاد

شركة القناة لتوزيع الكهرباء: نقدم الدعم الكامل للمشروعات السياحية بالبحر الأحمر في إطار تطبيق القانون

قالت شركة «القناة لتوزيع الكهرباء» إنها لا تتوانى فى توفير الطاقة الكهربائية لجميع المشروعات السياحية بمحافظة البحر الاحمر، مؤكدة على استعداد حل أى نزاعات ناجمة عن فروض التقييمات وفقا لمتغيرات سعر الصرف.

وأضافت الشركة فى بيان توضيحى ردا على ما نشر الأسبوع الماضى من شكوى عدد من مستثمرى السياحة فى منطقة البحر الأحمر من التقديرات الجزافية لمقاسات ادخال التيار الكهربائى للمنشآت الفندقية والسياحية بمرسى علم على حد قولهم، قالت الشركة إنها تتطبق القانون والقواعد المنظمة لتوصيل التيار الكهربائى.

وقد أخطرت الشركة المشروعات السياحة المختلفة بأنه فى حالة التأخير فى السداد بعد الاتفاق على قيمة المقايسة الكهربائية سيتم إعادة التسعير حسب الأسعار السائدة فى حينه، مع تقديم كل التسيهلات والدعم من خلال الدفعات والأقساط المتفق عليها.

ومنحت الشركة السداد لمدة 18شهرا بعد سداد 25% من قيمة المقايسة كدفعة مقدمة بدون فائدة، وتقسيط قيمة مديونية التيار على أقساط شهرية تصل إلى 48 شهرا بدون تحميلها فوائد. مؤكدة على منح مدة تقسيط المتأخرات والاستهلاك للقطاع السياحى بمحافظة البحر الأحمر بما يخالف الاتفاق القانونى ويساند المشروعات.