اقتصاد

شركتا الجملة: بدء تسليم السلع التموينية لشهر سبتمبر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في شركتي الجملة (العامة ـ المصرية) التابعتين للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وصول نسب صرف السلع التموينية ‏لمنافذ الصرف عن شهر أغسطس إلى 100%، وأشارا إلى أن ‏مخازن الشركات الـ1500 مخزن يقومون بصرف استعاضات شهر ‏سبتمبر لأكثر من 37 ألف منفذ تمويني للمواطنين على بطاقات الدعم.‏

وأضافت التموين، أن الشركات تقوم بصرف 28 سلعة لمنافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة والدقيق وكذلك السلع غير الغذائية وغيرها من السلع، مؤكدين توافر كل احتياجات المواطن على ‏بطاقة الدعم.‏

من جانبه، أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورعلي ‏المصيلحي، وزير التموين يتابع يومياً ما يُصرف ‏للمواطن على بطاقة الدعم والسلع الموجودة بها من حيث الجودة.

‏وأشار “كمال”، إلى وجود مخزون استراتيجي كبير من السلع يلبي ‏احتياجات المواطن، مضيفا أن توجيهات د. علي المصيلحي ـ وزير التموين والتجارة الداخلية، تشدد على ‏تسيير حملات رقابية يومياً على منافذ صرف السلع التموينية لضمان ‏وصول الدعم إلى مستحقيه.

وطالب معاون الوزير ‏والمتحدث الرسمي، المواطنين بالإبلاغ عن أي منفذ يتلاعب في دعم ‏المواطنين الذي تدفع فيه الدولة سنوياً بالنسبة للسلع التموينية ما ‏يقارب 36 مليار جنيه بواقع يصل إلى 3 مليار جنيه شهرياً.

اقرأ أيضا: استقرار أسعار السلع التموينية دون زيادة