اقتصاد

صرف 65% من مقررات ديسمبر التموينية 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرار صرف مقررات ديسمبر الجاري بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، حتى آخر الشهر، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا، محذرة المنافذ التموينية والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ من عقوبة غلق المنفذ خلال مواعيد العمل الرسمية. 

وكشف مصدر بالقابضة الغذائية، عن تجاوز نسبة صرف مقررات ديسمبر الجاري  65% حتى الآن، وفقا لما تم تسجيله على ماكينات صرف المقررات التموينية، وذلك من خلال 40 ألف منفذ تمويني على مستوى المحافظات، ما بين بقالي التموين، وجمعيتي، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

كما حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع المنافذ من مخالفة تعليماتها بشأن أسعار السلع التموينية، والحصص المحددة لكل مستفيد على قواعد بيانات مستحقي الدعم. 

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع منافذ صرف المقررات، بضرورة الالتزام بالحصص المقررة لكل فرد من السلع الأساسية على بطاقة التموين، والتي تصرف للمواطن اختياريا وفقا لرغبته، حيث يحق لكل بطاقة تموينية الحصول على 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد مقيد بالبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، لتزيد إلى 2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر. 

 

وتدعم الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، سلع المقررات لمستفيدي البطاقات التموينية بقيمة 3 مليارات جنيه شهريا، حيث يحصل كل مستفيد على سلع مجانية بقيمة 50 جنيها شهريا على البطاقة التموينية حتى الفراد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل الفرد الخامس وما يليه على 25 جنيها .

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة الغذائية 32 سلعة تموينية، تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أنواع أخرى من السلع الأكثر احتياجا للأسرة المصرية، وأنواع مختلفة من البسكويت.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف سلعة السكر بسعر 8.5 جنيه على البطاقة التموينية، والأرز بسعر 8 جنيهات للكيلو، والزيت بسعر 25 جنيها للتر، و20 جنيها للزجاجة الـ 800 ملي. 

اقرأ أيضا: بشرى سارة.. عودة موقع «دعم مصر» لتقديم الخدمات التموينية | انفراد