اخبار فلسطين

الاحتلال يقتحم جنين ويواصل تجريف شوارع المدينة

جنين قدس الإخبارية: اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ترافقها وحدات خاصة وجرافات عسكرية، مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور، منذ الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس 16 نوفمبر\تشرين الثاني 2023.

وأفد الهلال الأحمر بوقوع إصابتين بالرصاص الحي إحداها بالرقبة والأخرى بالصدر خلال مواجهات مع الاحتلال في مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية إن إطلاق نار كثيفًا استهدف آليات وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها مدينة جنين ومحيط مخيمها، وأشارت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة والمخيم في أعقاب الاقتحام.

وانتشرت قوات الاحتلال في عدد من أحياء المدينة ومحيط مخيمها، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

وقالت مصادر محلية إن المقاومين استهدفوا جرافة لجيش الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في جنين، فيما أطلق الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز.

وأفاد شهود عيان أن  جرافة الاحتلال متوقفة عن الحركة منذ ما يزيد عن 10 دقائق بعد استهدافها بعبوة شديدة الانفجار خلال الاقتحام الكبير لجنين.

وقالت كتائب القسام في جنين إن مجاهديها يخوضون في هذه الأثناء اشتباكاً مسلحاً بطولياُ جنباً إلى جنب مع كافة تشكيلات المقاومة في المخيم، ويستهدفون جيش الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى جلبون وبيت قاد وفقوعة ودير أبو ضعيف شمال شرق جنين، كما اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلها، ومدخلي قريتي زبدة وكفيرت.