اخبار الإمارات

عجمان : حملة لتوزيع 100 ألف شجرة غاف مجانية تزامنا مع COP28

عجمان في 24 سبتمبر/وام/ شارك ملاك المزارع وأصحاب الشركات والإنشاءات الفندقية وأعضاء مجلس المزارعين بالدولة في مبادرة وطنية لتوزيع أكثر من مائة ألف شجرة غاف مجانية في مختلف إمارات الدولة على المواطنين والراغبين في زراعة الشجرة داخل منازلهم أو بالحدائق.

يأتي ذلك تزامنا مع قرب استضافة الدولة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “COP28 وفي إطار دعم التشجير ونشر الوعي بضرورة الاهتمام بتوسيع المساحات الخضراء في الدولة.

وعبر المساهمون و أصحاب المزارع عن حرصهم على رد الجميل لدولتنا الحبيبية التي تعمل جاهدة على توفير الموارد والمستلزمات كافة للنهوض بالتنمية الزراعية مؤكدين أن مبادرتهم الرامية إلى توزيع أشجار الغاف التي تأتي في ضوء إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” عام 2023 عاما للاستدامة تستهدف تحويل الإمارات إلى بلد أكثر اخضراراً واستدامة .

ونوه حميد عبيد الزعابي عضو مجلس المزارعين بعجمان إلى أن المبادرة لا ترجع أهميتها إلى المساهمة في توفير المزيد من المساحات وارفة الظلال والهواء المنعش بل تمتد إلى المساهمة العملية في تحويل الانبعاثات الكربونية إلى هواء نظيف للأجيال القادمة.

محمد نبيل أبو طه/ سعد المهري/ عاصم الخولي