اخبار الكويت

الكهرباء تفتتح دورة صلاحية التشغيل لمهندسي شبكات التوزيع.. غدا

يفتتح الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية سعد الرشيدي غدا، دورة المهندس الشامل للحصول على شهادة صلاحية التشغيل لشبكة الضغط المتوسط جهد 11 كيلو فولت التي ينظمها مركز التدريب التابع لقطاع شبكات التوزيع.

ويشارك في الدورة التي ستستمر 5 أشهر بمعدل 12 ساعة يوميا، 30 مهندسا مدربا لتدريب 230 مهندسا، يعملون في القطاع ذاته، حيث يأتي ذلك حرصا من وكيل القطاع لتطوير وثقل الكوادر الوطنية بالخبرات اللازمة تنفيذا لرؤية الكويت التنموية.

وقال رئيس مركز التدريب في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية المهندس طلال الكعبي لـ«الراي» إن الدورة التدريبية أعدت لجميع مهندسي ومهندسات القطاع تحتوي على برنامج تدريبي وفق منهج علمي يتزامن مع تطبيق عملي في محطة مركز التدريب والمواقع الخارجية، مبينا أن عمليات التدريب تتم وفق قواعد الأمن والسلامة في العمل بقطاع شبكات التوزيع الكهربائية”.

ولفت إلى برنامج الدورة يركز على الشقين النظري والعملي حتى يتمكن المهندس من إدخال أو إخراج محطة التحويل الثانوية والعمل على تحديد العطل واعادتها للشبكة بأسرع وقت استعدادا للتعامل مع الحوادث الطارئة، خصوصا التي تكثر في موسم الصيف.

وذكر ان عملية اختيار وانتقاء المدربين من إدارات القطاع الست تمت بعناية، حيث اختيروا جميعا من الكوادر الوطنية أصحاب الاختصاص والخبرة لصقل مهارات المتدربين بالخبرة اللازمة التي تمكنهم من الحصول على شهادة التشغيل.

واعتبر ان تدريب 230 مهندسا خلال 5 أشهر انجاز مقارنة بالأعداد التي دُربت سابقا، لافتا إلى ان المهندسين الذين الذين التحقوا بدورة صلاحية التشغيل تمكنوا أولًا من اجتياز اختبار القدرات، الأمر الذي أهلهم للمشاركة في هذه الدورة.

وأشار أن الدورة جاءت بناء على توجيهات وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس علي الموسى ووكيل الوزارة بالتكليف المهندس خليفة الفريج وكيل قطاع شبكات التوزيع.