منوعات

مايا مرسي تشارك في حفل إطلاق برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة


آية عامر


نشر في:
الثلاثاء 7 يونيو 2022 – 9:20 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 7 يونيو 2022 – 9:20 م

شاركت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، في حفل إطلاق “برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة”، الذي نظمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة باثفايندر إنترناشيونال، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسيدة نيكول شامبين القائمة بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

وشارك في الحفل ممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات الدولية، فضلا عن خبراء النوع الاجتماعي والمنظمات غير الحكومية المحلية التي تدعم التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في مصر.

أعربت مرسي عن سعادتها بإطلاق “برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة” والذى يأتي في إطار التعاون مع الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والشركاء المعنيين.

وأوضحت أن أهداف وسياسات المشروع هي ملكية وطنية للمرأة في مصر، ويجب أن يتم تنفيذها طبقا للرؤى والخطط والأولويات الوطنية وبما يخدم المرأة المصرية.

وأشارت إلى أن المحاور الثلاثة التي يعمل عليها هذا البرنامج، وهم التمكين الاقتصادي للمرأة، وتحقيق الشمول المالي، إلى جانب القضاء على العنف ضد المرأة، حيث تأتي ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ والتي أطلقها الرئيس في عام ٢٠١٧، مؤكدة التزام الحكومة والمؤسسات المصرية لتنفيذ ما جاء في الاستراتيجية من محاور لتمكين المرأة في جميع المجالات.

ولفتت رئيسة المجلس، إلى مرصد المرأة المصرية الذى يهدف إلى رصد التحسنات والإنجازات التي تمت في ملف تمكين المرأة والخروج بالإحصائيات الهامة والدورس المستفادة بهدف دعم هذا الملف وجهود الحكومة المصرية نحو الاستمرار بالسير في الاتجاه الصحيح نحو تمكين المرأة.

وأكدت أن العنف ضد المرأة سواء في مصر أو في العالم، هو بمثابة وباء عالمي ونحن أمام تحدي كبير لذا فإنه لا بد من أن نعتمد على منهج شامل لمواجهته.

وأعربت عن سعادتها أن ترى برنامج نورة لتمكين الفتيات يستثمر في مستقبل فتيات مصر ويعمل على تغيير مسار حياة الفتيات والأجيال الصغيرة، مشيرة إلى أهمية مشروع مجموعات الأقراض والادخار الذي يتبناه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع البنك المركزي المصري وهيئة كير وعدد من منظمات هيئة الأمم المتحدة وينفذ في قرى مبادرة حياة كريمة.