اخبار مصر

محافظ بني سويف يعلن تأديته صلاة عيد الفطر بساحة مسجد عمر بن العزيز


حازم الخولي


نشر في:
الخميس 20 أبريل 2023 – 11:33 ص
| آخر تحديث:
الخميس 20 أبريل 2023 – 11:33 ص

 

أعلن الدكتور محمد هاني محافظ بنى سويف، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، أنهم سيؤدون مع المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد عمر بن العزيز بميدان “المديرية القديمة” بمدينة بنى سويف.

وانتهت المحافظة من الاستعدادات النهائية لعيد الفطر المبارك في جميع القطاعات الحيوية بالمحافظة.

وأصدر المحافظ توجيهاته لمسئولي الأوقاف بالإعداد لتجهيز الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى والساحات المخصصة بالمدارس ومراكز الشباب والجمعيات الزراعية والمدارس لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، للتيسير على المواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لأداء شعائر صلاة العيد.

وجاء ذلك خلال لقائه بوكيل وزارة الأوقاف الدكتور عبد الرحمن نصر نصار، لاستعراض الترتيبات النهائية الخاصة بخطة المساجد والساحات المقرر إقامة صلاة العيد بها، ومراجعة خطة المديرية لأداء شعائر صلاة العيد على مستوى المراكز والمدن، والتي تضمنت تشكيل غرفة عمليات بالمديرية، وغرف فرعية داخل كل إدارة على مستوى مدن المحافظة للتواصل مع الغرفة الرئيسية بالديوان العام على مدار الساعة لمتابعة أعمال النظافة والتعقيم، والوقوف على مجريات الأمور خلال صلاة العيد، والتأكيد على أئمة المساجد بالالتزام بكل التعليمات الوزارية.

وأكد المحافظ، أنه قد تقرر إقامة شعائر صلاة العيد في 135 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى والمدارس ومراكز الشباب والجمعيات الزراعية على مستوى مراكز ومدن المحافظة السبع، بواقع 31 ساحة بمركز ومدينة بني سويف “8 بندر + 23 مركز”، و12 ساحة بمركز ومدينة الواسطي، و18 ساحة بمركز ومدينة الفشن، و15 بمركز ومدينة سمسطا، و22 في مركز ومدينة ببا، و23 في مركز ومدينة أهناسيا، و15 بمركز ومدينة ناصر.

وأكد المحافظ، أن أجهزة المحافظة التنفيذية من الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والقطاعات والمرافق، قد أنهت استعداداتها لعيد الفطر المبارك.

وأشار إلى توجيهاته برفع درجة الاستعداد في كل القطاعات والمرافق الحيوية من خلال منظومة عمل متكاملة لإدارة مثل تلك الملفات، والتي ترتكز على ضمان تحقيق الاستعداد الدائم بمختلف القطاعات وليس بشكل استثنائي أو موسمي مؤقت مرتبط بمناسبة أو حدث ما، من خلال توفير البدائل والحلول والاستعداد المناسب للتعامل مع المواقف والأحداث الطارئة.

وشملت استعدادات القطاعات، لضمان توافر الخدمات والاحتياجات بالشكل المناسب والمطلوب، من خلال تضافر كل الجهود والتعاون في تنفيذ خطة المحافظة في هذا الشأن.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئاسة مجلس الوزراء بالعمل على توفير الاحتياجات، وتحقيق الانضباط والانتظام في مستوى الخدمات والمرافق الحيوية، خاصة في فترة المواسم والأعياد والتي تتسم بزيادة على الطلب، وما يصاحبها من إجازات للمواطنين.

وتضمنت خطة الاستعداد الإشارة إلى وجود تنسيق بين غرف العمليات بمديريات التموين و الصحة الطب البيطري لتفعيل وتكثيف دور الرقابة التجارية على الأسواق، وفحص المعروض من المواد الغذائية والأطعمة للتأكد من صلاحيتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن ومديريات الخدمات والمرافق الخدمية وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة.