اقتصاد

24 مايو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية.. الحكومة تسعى لإنشاء منظومة موحدة لتصنيع الأطراف الصناعية


إعداد: محمد فوزي


نشر في:
الثلاثاء 24 مايو 2022 – 5:25 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 24 مايو 2022 – 5:25 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 24 مارس 2022 والتي جاء في مقدمتها:

• الحكومة تسعى لإنشاء منظومة موحدة لتصنيع الأطراف الصناعية

ترأست نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الاجتماع الأول للجنة المختصة بوضع ضوابط السيطرة على سوق الأجهزة التقويمية ومساعدات الحركة والأطراف الصناعية، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1055 جنيها

استقرت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر إلى نحو 1055 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18، 891 جنيها، وسعر الجرام عيار 24 يسجل 1199 جنيها، وثبت سعر الجنيه الذهب عند 8360 جنيها.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• الطرح الأول للصكوك خلال الشهرين المقبلين

قال محمد حجازي، رئيس وحدة الدين بوزارة المالية، إننا بصدد الانتهاء من الإعدادات الخاصة بإصدار الصكوك والمتوقع أن نشهد الطرح الأول خلال الشهرين المقبلين.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• التخطيط تستعرض مبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام

استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في تقرير لها أبرز المبادرات التي تقوم بها الوزارة ضمن ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم 2022-2023، حيث ركز التقرير على مبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام من حيث الملامح الأساسية وخطوات التطبيق.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• رئيس هيئة قناة السويس يبحث سبل التعاون مع السفير الفرنسي في مصر

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السفير الفرنسي في القاهرة، مارك باريتي، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية، لبحث سبل التعاون المشترك خلال الزيارة الرسمية الأولى للسفير مارك باريتي لهيئة قناة السويس بعد توليه مهام منصبه سفيرا لدولة فرنسا في القاهرة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• التضامن تسلم مشروعات سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني بشمال سيناء

سلمت وزارة التضامن الاجتماعي، عدد من مشروعات سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني بمحافظة شمال سيناء.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين برنامج “فرصة” والجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتنفيذ مشروعات سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني، كمنحة مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي للأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بالمحافظات الحدودية وهي البحر الأحمر وجنوب وشمال سيناء ومرسي مطروح بإجمالي تمويل 40 مليون جنيه؛ وذلك بهدف تعزيز سبل التمكين الاقتصادي للفئات المستهدفة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• الإسكان: تنفيذ مشروعات بنية أساسية في بني سويف الجديدة بعد زيادة مساحتها إلى 25 ألف فدان

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات الجارية بالقطاعات المختلفة بمدينة بني سويف الجديدة، والتي شملت مشروعات شبكات المرافق والكهرباء ومحطات المعالجة والرفع للصرف الصحي، بجانب مشروعات الطرق والمشروعات الخدمية الأخرى.

ولفت الدكتور عاصم الجزار، إلى أن مدينة بني سويف الجديدة زادت مساحتها إلى نحو 25 ألف فدان بعدما كانت حوالي 5 آلاف فدان فقط، الأمر الذي تطلب تطوير وتنفيذ عدة مشروعات بنية أساسية، بجانب المشروعات الخدمية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• الضرائب: منظومة الايصال الإلكتروني إحدى مشروعات التحول الرقمي

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الايصال الإلكتروني هى إحدى مشروعات التحول الرقمي ضمن حزمة مشروعات تطوير المصلحة والتى تحظى بمتابعة مستمرة من وزير المالية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• وزير الإنتاج الحربي يتفقد مشروع إعادة التمركز بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية

قال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن مصنع إنتاج النجيل الصناعى هو مثال للتعاون الجيد بين مؤسسات الدولة متمثلة في “وزارة الإنتاج الحربى” و”وزارة الشباب والرياضة”، الذي تم افتتاحه عام 2019.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• وزير التموين :التعاقد على استيراد 100 ألف طن سكر خام

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، التعاقد على استيراد 100 ألف طن سكر خام في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا