اخبار فلسطين

الضفة تشتبك: 80 عملية مقاومة منذ بدء الطوفان

رام الله قدس الإخبارية: رصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 80 عمل مقاومة في الضفة المحتلة مع بدء معركة طوفان الأقصى صباح اليوم السبت، 7  أكتوبر\تشرين الأول 2023. 

وقال معطى إن 22 عملية إطلاق نار نفذها مقاومون في الضفة، ومحاولتي طعن، ومحاولة دهس، وإلقاء عبوات ناسفة خلال المواجهات، و14 حالة لإلقاء زجاجات حارقة، و3 عمليات إحراق وتحطيم مواقع عسكرية، و25 نقطة مواجهة وإلقاء حجارة في الضفة، و11 مسيرة ومظاهرة دعمًا للمقاومة، وتصديًا للمستوطنين. 

وحول العمليات النوعية، أشار تقرير معطى إلى إصابة جندي في اشتباك مسلح في منطقة الأغوار بأريحا، وإطلاق النار على حاجز الجلمة وحاجز دوتان ومستوطنة شاكيد وعلى قوات الاحتلال قرب فتحة مقيبلة وفي بلدة عربونة في جنين.

كما رصد معطى عملية إطلاق النار على قوات الاحتلال خلال المواجهات في باب الزاوية وإطلاق النار على مستوطنة كريات أربع في الخليل، وإطلاق النار على حاجز بيت فوريك ومستوطنة الون موريه وعلى قوات الاحتلال قرب قصرى وحاجزي شوماش وحومش في نابلس وإحراق نقطة عسكرية في حوارة، وتدمير مركبة عسكرية في بيتا.

وبحسب معطى، رصد إطلاق نار على حاجز نتساني عوز ومستوطنة بيت حيفر وبوابة الشويكة في طولكرم، وإطلاق نار على حاجز قلنديا وحاجز شعفاط وإحراق مركز شرطة للاحتلال في جبل المكبر، إضافة إلى إطلاق النار على قوات الاحتلال والمستوطنين قرب بلدة ياسوف في سلفيت.

وفي رام الله، رصد المركز محاولة طعن قرب مستوطنة بيت إرييه وإطلاق النار على مستوطنة بيت ايل برام الله، ومحاولة تنفيذ عملية دهس في العروب.

 من جانبها، دعت مجموعة عرين الأسود للنفير الساعة 11:00 هذه الليلة، والخروج للشوارع بمسيرات، ولمواجهة الاحتلال والمستوطنين في كل مكان، “فهذه معركة الشرف والبقاء، فإما أن نعيش أحراراً أو لا نعيش.”

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ستة فلسطينيين في الضفة منذ صباح اليوم، شهيدين في رام الله، وشهيد في أريحا، وطفل شهيد في قلقيلية، وشهيدين في الخليل.