اخبار الإمارات

لعنة ناغلسمان تصيب بايرن ميونخ

جوليان ناغلسمان (تويتر)

جوليان ناغلسمان (تويتر)

الأحد 21 مايو 2023 / 20:30

في قرار مفاجئ، أعلن نادي بايرن ميونخ إقالة مدربه جوليان ناغلسمان وتعيين توماس توخيل بدلاً منه، ما أثار استغراب الجميع، سيما أن الفريق كان يتصدر الدوري المحلي وتأهل على رأس مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

إقالة ناغلسمان جاءت في فترة التوقف الدولي، إذ سافر المدرب الشاب إلى النمسا لقضاء عطلة قصيرة، قبل استئناف عمله مع الفريق، لكن إدارة النادي كانت تفكر منذ وقت طويل في الإطاحة به من رأس الجهاز الفني للفريق.

غادر ناغلسمان، وحل محله توخيل المدرب السابق لشيلسي الإنجليزي والمتوج رفقة “البلوز” بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن بداية توخيل لم تكن موفقة بالشكل الكافي.

تعثر الفريق البافاري في الدوري المحلي أمام مينز بنتيجة 1-3، وهوفنهايم الذي فرض عليه التعادل، وأمام فرايبورغ بنتيجة 1-2.

وقبل جولة من نهاية الدوري الألماني خسر بايرن على ملعبه أليانس أرينا من لايبزغ بنتيجة 1-3، ليصبح مهدداً بخسارة اللقب لصالح منافسه بروسيا دورتموند.

وقبل هذا كله، خرج بطل الدوري الألماني 11 مرة متتالية من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي، كما طلع من كأس ألمانيا أمام فرايبورغ.

فهل دفع بايرن ضريبة إقالة ناغلسمان من تدريب الفريق؟، سؤال رد عنه المدير الرياضي لبايرن ميونخ صالح حميديتش: “إقالة ناغلسمان؟ لقد نظرنا إلى الأمر لفترة طويلة وكان من رأينا أنه يتعين علينا التصرف”.

وعن توماس توخيل، قال حميديتش: “يحتاج توماس إلى موسم تحضيري مع الفريق، ثم كل شيء سيكون أفضل”.

وكان جوليان ناغلسمان، قد توج مع فريق ميونخ بلقبي الدوري والكأس الموسم الماضي، كما كان يتصدر ترتيب الدوري هذا الموسم بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، غير أن إدارة النادي البافاري كانت تأمل في أن يحقق توخيل “الثلاثية” إلا أن موسمه قد ينتهي بخفي حنين.

ويواجه البايرن فريق كولن في الجولة الأخيرة، أملاً في الفوز وتعثر بروسيا دورتموند من أجل تحقيق أول ألقابه هذا الموسم.