منوعات

وصفات توريد الشفاه | مجلة الجميلة

كل امرأة تحلم بشفاه وردية خالية من الجفاف وهذه المهمة صحيح ليست مستحيلة لكنها تحتاج عناية خاصة تساعد على ترطيب الشفاه وإزالة الخلايا الميتة التي تسبب الاسمرار والبهتان. 
ترطيب الشفاه يبدأ من الداخل، من ثم شرب كمية كافية من الماء هي أولى طرق العناية بالشفاه، ثم تأتي خطوة تطبيق المواد الطبيعية التي من شأنها تعزيز الترطيب وكذلك توريد الشفاه بشكل طبيعي. 

خلطات لتوريد الشفاه: 

1- البنجر 

الصورة من موقع pixabay

خصائص مضادات الأكسدة في البنجر تجعله نباتًا رائعًا للأكل وكذلك للتطبيق على الجلد. يزيل البنجر اسمرار الشفاه ويجعلها تبدو وردية بشكل طبيعي.
ضعي شريحة شمندر في الثلاجة لمدة 10 دقائق قبل استخدامها. بمجرد أن تبرد ، افركي القطعة برفق على شفتيكِ لمدة 5-8 دقائق. سترى بقعة حمراء على الشفاه ، اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء.

2- مقشر السكر

خذي السكر والعسل وعصير الليمون وزيت الزيتون واخلطهم. قشري شفتيك مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مقشر الشفاه هذا لمدة 10 دقائق.
 

3- عصير البطاطس

الصورة من موقع pixabay

تحتوي البطاطس على “الكاتيكوليز” ، وهو إنزيم طبيعي يشتهر بتقليل اسمرار الجلد والشفا
اهرسي البطاطس في الخلاط واستخرجي عصيرها. استخدمي هذا العصير على شفتيكِ كماسك واتركيها لمدة 20 دقيقة. اغسليها بالماء البارد وضعي مرطب شفاه لطيف بعد ذلك.

تابعي المزيد من ماسكات لترطيب وتفتيح الشفاه

4- الحليب والكركم

هذا علاج قديم ومجرب ومختبر للتخلص من الشفاه الداكنة. الحليب مرطب طبيعي ومنعم للشفاه، من ثم هو من أفضل الخيارات للشفاه الجافة.

الكركم  له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة ومضادة للتورم أيضًا. يحتوي على عنصر نشط يسمى الكركمين الذي يوفر يعزز صحة الجلد.
خذي ملعقة كبيرة من الحليب واخلطها مع قليل من مسحوق الكركم. ضعيه كعلاج للشفاه طوال الليل وستلاحظي شفاه وردية ناعمة في الصباح.

5- مكعبات الثلج

الصورة من موقع freepik

خذي مكعب ثلج مغطى بقطعة قماش رفيعة)ودلكيه على الشفاه لمدة 2-3 دقائق.

يمكنك أيضًا صنع مكعبات ثلج من عصير الخيار وعصير البطاطس والبنجر وعصير البطيخ لإضافة تغذية إضافي. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على نفخ الشفاه طبيعيًا بشكل دائم
المصدر: موقع Pure wow