اخبار الكويت

ولي العهد: الأردن في قلب الكويت

• سموه استقبل الحسين بن عبدالله وأكد ثوابت التعاون بين البلدين ووحدة مصيرهما
• علاقات البلدين تترجم المحبة والتعاون ووحدة المصير وترسخ نموذجاً يُحتذى به
• قيادة الكويت تعتز بالدور الحكيم للملك عبدالله الثاني إقليمياً ودولياً
• نتطلع أن تحقق الزيارة نتائجها المرجوة بما يعود بالخير والرخاء على البلدين والشعبين

استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، في قصر بيان، ظهر أمس، ولي العهد بالمملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والوفد الرسمي المرافق له، الذي يضم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ووزير الاستثمار المهندس خيري عمرو، وسفير المملكة لدى الكويت صقر أبوشتال، وعددا من كبار المسؤولين الأردنيين، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية للبلاد.

وألقى سموه كلمة بهذه المناسبة جاء في نصها: «يسعدني أن أرحب بكم في بلدكم الثاني، وأن أنقل لكم تحيات صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد إلى أخيه ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني، وتحيات سموه إلى ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية وإلى الشعب الأردني الشقيق».

وقال سموه: «نعرب لكم عن بالغ سعادتنا بهذه الزيارة، مؤكدين عمق العلاقات الثنائية المتجذرة بين البلدين الشقيقين، وعلى ثوابت الكويت قيادة وحكومة وشعبا تجاه شقيقتها المملكة الأردنية وشعبها الكريم… ثوابت تترجم المحبة والتعاون ووحدة المصير وترسخ نموذجا يحتذى به في العلاقات الثنائية والعمل العربي المشترك».

وأضاف سموه: أن «الكويت لتقدر الدور المحوري للأردن في المنطقة والعالم أجمع وجهودها المخلصة الرامية إلى إرساء دعائم الاستقرار وتحقيق ما تتطلع إليه شعوبنا العربية والإسلامية، والوقوف إلى جانب قضايا الشرق الأوسط المستحقة»، مستطردا: «كما تعتز قيادة الكويت بالدور الحكيم إقليميا ودوليا للملك عبدالله الثاني، أطال الله في عمره، ووفقه وسدد خطاه».

شراكة استراتيجية

وأردف سموه: «نتطلع في هذه الزيارة الأخوية إلى فتح آفاق أرحب للتعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين على جميع الصعد والمجالات، وأن تحقق هذه الزيارة الميمونة نتائجها المرجوة بما يعود بالخير والرخاء على البلدين والشعبين الشقيقين في ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وأخيه الملك عبدالله الثاني».

وشدد سموه على أن «المملكة الأردنية ستظل في قلب الكويت، وستظل أبوابنا قيادة وحكومة وشعبا مفتوحة أمام الأشقاء الأردنيين، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع إلى ما يحبه ويرضاه».

وحضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، ورئيس ديوان سمو ولي العهد رئيس بعثة الشرف الشيخ أحمد العبدالله، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد، ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. محمد الفارس، ووزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، ووكيل الديوان الأميري، ومدير مكتب صاحب السمو أمير البلاد السفير أحمد فهد الفهد، وكبار المسؤولين في ديوان سمو ولي العهد، وسفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني.

وكان وصل إلى البلاد ولي العهد الأردني وكان في مقدمة مستقبليه على أرض المطار، سمو ولي العهد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس ديوان سمو ولي العهد ورئيس بعثة الشرف الشيخ أحمد العبدالله، وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، وكبار المسؤولين بالدولة.

ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلاً من رئيس الوزراء الأردني د. بشر الخصاونة، ووزير الاستثمار المهندس خيري عمرو، والسفير الأردني لدى البلاد صقر أبو شتال، وعدد من كبار المسؤولين.

وأقام سمو ولي العهد في قصر بيان العامر، عصر أمس، مأدبة غداء على شرف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والوفد الرسمي المرافق لسموه، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وقد غادر ولي العهد الأردني البلاد أمس.