ترفيه

أردوغان يرفع “الكارت الأحمر” تجاه أوروبا مهددا بورقة اللاجئين السوريين

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عاد لاستخدام ورقة اللاجئين السوريين كسلاح ضغط فى وجه الدول الاوربية، لابتزازهم والحصول على مكاسب مادية، مهددا إياهم بقوله: “إما أن تقدموا لنا الدعم أو سنفتح الحدود”.

وتعليقا على الأحداث، أشار الإبراشي خلال برنامج (التاسعة) إلى أن موقف أردوغان من اللاجئين السوريين يعد وصمة عار فى جبين تركيا، فهو يتعامل مع هذه المشكلة الإنسانية (كسبوبة) للضغط على أوروبا؛ إما بالدعم المادي، أو كما جاء على لسان أردوغان: “هيا استقبلوا آلاف اللاجئين فنحن لا نستطيع أن نحمل هذا الضغط بمفردنا”، مشيرًا إلى فتح الحدود وعدم منع اللاجئين من الوصول إلى أوروبا.
ولفت الإبراشي إلى أن الدولة المصرية تعد الوحيدة التي تتعامل مع ملف اللاجئين السوريين بمنتهى الإنسانية، وتستقبلهم كأهل، ولا تضعهم فى مخيمات ومناطق محددة كما حدث فى العديد من الدول.
جدير بالذكر أن الغارات الجوية التي جرت في المنطقة الواقعة بين البارة وبليون شمال سوريا، أسفرت عن مقتل 34 جنديا تركيا على الأقل، وسط معلومات عن سقوط قتلى آخرين.

برنامج (التاسعة) يذاع يوميًا فى التاسعة مساءًا على شاشة القناة الأولى المصرية، تقديم وائل الإبراشي وناردين فرج.


الوسوم

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق