تكنولوجيا

شركة Gigabyte تعمل على تصميم جديد لكروتها لمقاومة مشاكل الوزن الثقيل

مع التطور التقني المستمر للمعماريات الرسومية على مر السنين، كان الحجم الفيزيائي لكروت الشاشة يزداد بمرور الوقت، وذلك بسبب الزيادة المطردة في عدد المكونات الداخلية وحجمها. لذا فمن المنطقي في الوقت الحالي أن نرى كروت الفئة العليا مثل GeForce RTX 4080 أو RTX 4090 تأتي بثلاث مراوح كبيرة ومبدد حراري ضخم وتشغل حوالي أربعة فتحات خلفية في الكيس.

هذه الأحجام الكبيرة للغاية تؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة وزن هذه الكروت، مما يضع الكثير من الحمل على موصّل PCIe الصغير نسبيًا الآن، وهو ما جعل شركات تصنيع كروت الشاشة تلجأ لإرفاق أقواس دعم للوزن. ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع ظهور مشكلات مثل تتشقق الجزء القريب من قفل PCIe على كارت الشاشة. ولكن يبدو أن GIGABYTE قامت بتعديل تصميم PCB الخاص بكروتها مع مساحة سطح أكبر لتوزيع الوزن.

يأتي هذا الخبر من مدونة Reddit، عبر المستخدم “MisinformationALWAYS” الذي عرض صورًا لتصميم PCB الجديد من GIGABYTE والذي يظهر في نماذج من كروت GeForce RTX 4080 SUPER الجديدة من الشركة.

الجدير بالذكر هنا أن مساحة السطح الإضافية التي تمت إضافتها تغطي المنطقة التي تم التبليغ عن مشاكل فيها طوال عامي 2023، لذا فمن الجيد معرفة ما إذا كانت هذه الخطوة ستحل المشكلة أم لا. 

?xml>