ترفيه

صلاة العيد في الكويت 2020 .. متى موعد صلاة العيد في الكويت

يتساءل البعض عن موعد صلاة العيد في الكويت 2020 وهذا بعدما قررت الجهات الشرعية بأن يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 سيكون هو أول أيام عيد الفطر المبارك في الكويت، وعلى الرغم من فرض حظر التجول على مختلف مناطق الكويت ومنع المواطنين من الخروج من المنازل إلا في الظروف الطارئة إلا إن الكثيرون يتساءلون عن مواعيد صلاة عيد الفطر في الكويت.

صلاة العيد في الكويت 2020

نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها الكويت ويمر بها العالم أجمع بعد انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، والذي يجبر السلطات الكويتية على منع الصلاة في المساجد، وبما في ذلك صلاة عيد الفطر المبارك 2020.

وكانت السلطات الكويتية قد ناشدات المواطنين والمقيمين في الكويت على محاولة الابتعاد عن التجمعات في الأماكن العامة في أيام عيد الفطر المبارك والالتزام التام بتعليمات الحظر الكلي لمساعدة جهود الحكومة في السيطرة على تفشي فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

متى موعد صلاة العيد في الكويت 2020

يرغب البعض في معرفة مواعيد صلاة عيد الفطر في الكويت 2020، وبحسب ما أكدته الجهات الشرعية في دولة الكويت، فإن الصلاة ستكون ممنوعة في المساجد بمختلف المناطق، وكما هو معلوم فإن الممكن أن تقام صلاة عيد الفطر المبارك 2020 داخل المنازل بين أفراد الأسرة الواحدة.

وقد جاء موعد صلاة عيد الفطر 2020 في الكويت على النحو التالي:

  • صلاة العيد في مدينة الكويت العاصمة: الساعة الخامسة و34 دقيقة

ويذكر بأن صلاة العيد هي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم وتصلى في ركعتين، ويبدأ وقتها منذ ارتفاع الشمس قدر رمح أو منذ زوال حمرتها كما قال العلماء، وفي الركعة الأولى يكبر المصلى 7 تكبيرات وفي الركعلة الثانية يكبر المصلى 5 تكبيرات.

شاهد أيضًا: حكم صلاة العيد في البيت بسبب كورونا

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن قرارات الحكومية الكويتية بشأن صلاة العيد في المساجد، كما تطرقنا للحديث عن مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف المدن والمناطق بدولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق