ترفيه

4 وصفات هامة لتخسيس البطن .. تعرف عليها

تخسيس البطن

تخسيس البطن هو رغبة ملحة لكل من يعاني من دهون زائدة موجودة في الخصر وفي البطن وفي مناطق أخرى من الجسم، لذلك يبقى السؤال الملح عليه، كيف أتخلص من هذه الدهون الزائدة؟، في هذا المقال نحمل الإجابة من خلال بعض الوصفات الطبيعية الهامة الآتية من خير الطبيعة والتي تساعدنا على التخلص من الدهون الزائدة ويعمل على تخسيس البطن ومناطق عديدة من الجسم.

4 وصفات طبيعية لتخسيس البطن

تخسيس البطن يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال 4 وصفات هامة من الطبيعة، وجلها من الأعشاب التي يمكنك الحصول عليها من محلات العطارة أو العناصر الطبيعية المتوافرة عند الجميع، وهذا ما نتعرف عليه، حيث نعرض هذه الوصفات وكيفية عملها واستخدامها:

وصفة تخسيس البطن من خلال الزنجبيل والنعناع
الزنجبيل والنعناع لهما العديد من الفوائد الصحية منها تخسيس الوزن والقضاء على الدهون، وإليك هذه الوصفة:

  • ضع الزنجبيل مع أوراق النعناع الطازجة مع عصير الليمون في زجاجة، وضع على هذه المكوّنات الماء المغلي مع ترك الزجاجة لمدة ساعة.
  • قم بشرب هذا المزيج ثلاث مرات يومياً وهذا من أجل الحصول على تخسيس 7 كيلو جرامات في الشهر الواحد.

وصفة التخسيس من خلال مزج الميرمية والبابونج
قم بمزج ملعقتين صغيرتين من الميرمية و4 ملاعق من البابونج و4 ملاعق صغيرة من إكليل الجبل، ثم قم بالمزج والخلط جيداً وإضافة الماء المغلي عليها.

بعد ذلك يمكنك شرب هذا المزيج لمدة اسبوع فقط وستلاحظ تغييراً في الوزن خاصة في منطقة البطن والدهون المتراكمة حول الخصر.

تخسيس البطن من خلال وصفة الليمون والكمون
يمكنك مزج عصير الليمون مع الكمون، وهذه الوصفة رائعة للحصول على تخسيس البطن والقضاء على الدهون من الجسم، ويمكنك تطبيقها من خلال:

إحضار كمية قليلة من الكمون والليمون المقطع إلى شرائح مع الماء المغلي، وضع كل هذا المزيج في الماء المغلي مع شرائح الليمون واتركه ليلة كاملة، ثم تتناول على الخليط يومياً في الصباح على الريق، وذلك للحصول على نتائج سريعة.

وصفة القرفة مع الكاكاو لخسارة الوزن بسرعة
هذه الوصفة تعمل بشكل رئيسي على الشعور بالامتلاء والشبع وعدم تناول بشهية مفتوحة، وذلك يمكنك تطبيقها من خلال إحضار ملعقتين من القرفة والعسل الطبيعي مع ملعقتين من الحجم الصغير من الكاكاو الخام.

ثم القيام بخلط هذه المكوّنات وتناول ملعقة واحدة على الريق وقبل تناول وجبة الإفطار، ويمكن أن تتناولها قبل الوجبة بنصف ساعة على الأقل.

هذه الوصفات الأربعة السابقة تعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية لتخسيس البطن والتي ليس لها أي آثار جانبية على الجسم بشكل عام.

بواسطة: Asmaa Majeed

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق