اخبار المغرب

دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي ينهي دور المجموعات بانتصار على سيمبا التنزاني

تمكن الرجاء الرياضي من الانتصار على سيمبا التنزاني بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة السادسة “الأخيرة” من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت المتعة من مدرجات مركب محمد الخامس، بعدما قامت الجماهير الرجاوية برفع ثلاثة “تيفوات”، مواصلة بذلك إبداعاتها، ومقدمة لفريقها الدعم لتحقيق نتيجة إيجابية، ستكون معنوية له قبل مباراة الديربي أمام غريمه التقليدي الوداد الرياضي، يوم الأربعاء المقبل، ما دام الفريق الأخضر كان قد ضمن تأهله مسبقا إلى ربع النهائي.

وحاول الرجاء الرياضي الوصول إلى شباك عيشي سالوم مانولا مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها، وبمجهود أقل، كونه تنتظره مباراة الديربي يوم الأربعاء المقبل، في منافسات البطولة الاحترافية في جولتها 21، فيما اعتمد سيمبا التنزاني على الهجمات المرتدة، على أمل أن تهدي له هدفا ضد مجريات اللعب.

واخبار السعوديةت الأمور على ماهي عليه مع مرور الدقائق، هجمة هنا وهناك بحثا عن افتتاح التهديف، مع أفضلية للرجاء الرياضي في معظم الدقائق، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية كما بدأت على وقع البياض، تمكن أبناء منذر الكبير من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب حمزة خابا، منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وكانت الجولة الثانية مختلفة عن سابقتها، بعدما تمكن سيمبا التنزاني من تعديل النتيجة في الدقيقة 49 عن طريق اللاعب جان أوتوس، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق عن هدف الانتصار الذي سيضيف به ثلاث نقاط إلى رصيده، دون تغيير في سبورة الترتيب، علما أن الفريقين تأهلا معا إلى ربع النهائي.

وحاول الرجاء الرياضي تسجيل الهدف الثاني بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل غياب متمم العمليات، فيما ظل سيمبا التنزاني يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، أملا في مباغتة الفريق الأخضر بهدف آخر ضد مجريات اللعب، دون تمكنه هو الآخر من الوصول إلى شباك أنس الزنيتي.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرجاء الرياضي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67 عن طريق حمزة خابا من ضربة جزاء، ليجد بذلك سيمبا نفسه مطالبا بالتعديل للمرة الثانية، وفي الوقت الذي كان هذا الأخير يبحث عن التعادل، تمكن بولكسوت من إضافة الهدف الثالث للرجاء عند الدقيقة 86، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء منذر الكبير بثلاثة أهداف لهدف.

وأنهى الرجاء الرياضي دور المجموعات في الصدارة برصيد 16 نقطة، متبوعا بسيمبا التنزاني في الوصافة بتسع نقاط، فيما تواجد حوريا كوناكري الغيني في الرتبة الثالثة بسبع نقاط، بينما تذيل فايبرز الأوغندي الترتيب بنقطتين.