اخر الاخبار

كورونا يهاجم موسكو .. وسكان العاصمة الروسية في واد آخر

المصدر: موسكو – رويترز

حذر سيرغي سوبيانين ، رئيس بلدية موسكو ، الأحد ، من دخول تفشي فيروس كورونا في مرحلة جديدة ، مع تجاوز إجمالي حالات الإصابة في العاصمة الروسية 1000 حالة ، واستمرار كثير من سكان المدينة في الخروج رغم مناشدتهم البقاء بالمنازل.

وأغلقت السلطات في موسكو ، وهي أكثر من مناطق روسيا التي تملكها بالفيروس ، المحال التجارية التي توفر الترفيه من يوم السبت ، سكان المدينة على البقاء بالمنازل خلال أسبوع عمل ، الذي أعلنه فلاديمير بوتين.

وقال سوبيانين ، عبر موقعه على الإنترنت إن ما لا يقل عن 52 ألفا خرجوا إلى حدائق المدينة يوم السبت ، وقام كثير من المسنين برحلات طويلة عبر شبكة النقل العام الواسعة بالمدينة.

وتابع سوبيانين: "الوضع المتعلق بانتشار فيروس كورونا دخل مرحلة جديدة. سجلت موسكو بالفعل أكثر من 1000 حالة إصابة بالمرض. ليس هناك أحد آمن".

وارتفع الإحصاء الرسمي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في روسيا 270 خلال 24 ساعة مما يزيد الإجمالي إلى 1534 حالة. وتوفي 9 أشخاص بسبب الفيروس بينهم 7 في موسكو.

والسبت أعلنت الحكومة الروسية ، قرار إغلاق حدودها ابتداءً من 30 مارس / آذار الحالي في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويقدم الحكومة إن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ في جميع نقاط تفتيش السيارات والسكك الحديدية والمشاة وسيطبق على الحدود البحرية الروسية. الدبلوماسيين الروس وسائقي الشاحنات.

وكذلك روسيا قد علّقت مؤخرا جميع الرحلات الجوية الدولية ، فيما لا يزال عدد حالات الإصابة بكورونا هناك أقل بكثير من عدة بلدان أوروبية.

والجمعة ، أكد الكرملين اكتشاف حالة إصابة تعرض كورونا في إدارة الرئيس بوتين. وسيكون الرئيس الروسي أن الموظف المصاب لم يخالط الرئيس.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق