تكنولوجيا

Intel تختار ASUS لتطوير أجهزة الكمبيوتر الصغيرة NUC الحالية والقادمة

أعلنت إنتل أنها أبرمت اتفاقية مع ASUS لتصنيع وبيع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة الحالية، والجيل القادم من أجهزة NUC للعملاء. وبهذا ستحمل شركة ASUS شعلة منصة NUC Mini PC الخاصة بشركة Intel مع إعلان عملاق الشرائح عن اتفاقية جديدة. 

يأتي هذا الإعلان بعد أسبوع فقط من إعلان إنتل أنها ستخرج من قطاع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة NUC.

تُعد مجموعة NUC من أجهزة الكمبيوتر المُصغّرة من بين أكثر خيارات المُستهلكين المتاحة في الصناعة إثارةً للاهتمام، والتي كانت تتراوح بين العديد من تصميمات SFF لفئات المُبتدئين والفئات الاحترافية، وعلى الرغم من أن Intel لن تصنع أي NUC بأنفسهم، فقد أبرموا اتفاقية مع ASUS لتطوير الخط التالي من أجهزة الـNUC.

في العرض الصحفي الخاص بها، صرحت إنتل بأنها وافقت على ورقة شروط مع ASUS والتي تسمح لشركة الـOEM بتطوير وبيع خط إنتاج أنظمة NUC من الجيل العاشر إلى الثالث عشر مع تجهيز الجيل التالي من أجهزة الكمبيوتر الشخصية من فئة الـNUC. 

قدم فريق منتجات أنظمة NUC لدينا منتجات فريدة حفّزت الابتكار في سوق عامل الشكل الصغير للغاية. نظرًا لأننا نركز على استراتيجيتنا لتمكين شركاء النظام من مواصلة ابتكار منتجات أنظمة NUC ونموها، فإن أولويتنا هي ضمان انتقال سلس لعملائنا وشركائنا. إنني أتطلع إلى استمرار ASUS في تقديم منتجات استثنائية ودعم عملاء أنظمة NUC.

– سام جاو ، نائب رئيس إنتل والمدير العام لشركة Intel Client Platform Solutions

لم تكشف ntel عن تفاصيل هذه الاتفاقية، ولكن يبدو أن ASUS ستحصل على نوع من المعاملة الخاصة مقابل مزوّدي نظام NUC الآخرين الذين سيصنعون أيضًا منتجات Mini PC الخاصة بهم. تم اختيار ASUS نظرًا لخبرتها وسجلّها الحافل في تقديم أجهزة كمبيوتر صغيرة رائدة في الصناعة مثل سلسلة PN ،PB و PL.

لكن بالرغم من ذلك، فلا نعلم ما إذا كانت إنتل ستُحوّل خط إنتاجها الحالي من منتجات NUC إلى ASUS والسماح لها بالتسويق كما تراه مناسبًا، فهذا أمر لا يزال سيتعين علينا رؤيته. 

“شكرًا لك Intel، على ثقتك بنا للمضي قدمًا بخط إنتاج أنظمة NUC. أنا واثق من أن هذا التعاون سيُعزّز ويُسرّع رؤيتنا للكمبيوتر المُصغّر – مما يوسّع بشكل كبير من بصمتنا في مجالات مثل الـAI و AIoT. نحن ملتزمون بضمان الدعم والخدمة الممتازة التي يتوقعها عملاء أنظمة NUC.”

– جو هسيه، رئيس العمليات في ASUS. 

يذكر أن شركة ASUS ستعمل على تطوير وحدة أعمال جديدة تمامًا ومنفصلة تُعرف باسم ASUS NUC BU والتي لن تكون مسؤولة فقط عن تقديم أجهزة كمبيوتر NUC الحالية والجيل القادم فحسب، ولكن أيضًا ستُمكّن ASUS من توفير المنتجات ودعم الاستمرارية لأنظمة Intel NUC الحالية للعملاء، وهذا شيء رائع لأنه يعني أن المالكين الحاليين لن يتم استبعادهم من الضمان والدعم.