تكنولوجيا

تحديث iOS 17.4 – كيف تستخدم ميزة النسخ في تطبيق البودكاسات؟

وصل الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 17.4 الأسبوع الماضي مع بعض التغييرات الرئيسية في نظام عمل متجر الآب ستور لمستخدمي الاتحاد الأوروبي امتثالاً لقوانين الاتحاد المتعلقة بمكافحة احتكار الأسواق الرقمية.

تحديث iOS 17.4 - كيف تستخدم ميزة النسخ في تطبيق البودكاسات؟

على الرغم من أن الميزة الرئيسية في تحديث iOS 17.4 هي السماح لمستخدمي الاتحاد الأوروبي بالتحميل الجانبي لتطبيقات iOS، ولكن لا تزال هناك بعض الميزات اللطيفة التي يُمكن الاستفادة منها مع هذا التحديث في جميع أنحاء العالم، ولعل أهم هذه الميزات هي ميزة النسخ في تطبيق البودكاست Podcast الخاص بشركة ابل.

يجلب تطبيق البودكاست ميزة النسخ النصي والتي تعمل بشكل مماثل لميزة كلمات القصائد والأغاني في تطبيق موسيقى ابل. بمعنى أن تطبيق البودكاست سيوفر نسخة نصية يتم توليدها تلقائيًا على الشاشة بدلاً من الاستماع إلى ما يُقال.

للاستفادة من هذه الميزة، بعد تشغيل تطبيق البودكاست على الإذاعة التي تفضلها، قم بالنقر فوق زر فقاعة المحادثات التي تظهر في الركن السفلي الأيمن من شاشة التطبيق الرئيسية ثم قم بالضغط فوق النص الذي يتم توليده على الشاشة لعرضه بملء الشاشة.

تحديث iOS 17.4 - كيف تستخدم ميزة النسخ في تطبيق البودكاسات؟

سيبدأ تطبيق البودكاست في عرض النسخة النصية من المحادثات المنطوقة وسيستمر في تمريرها إلى الأسفل طوال فترة تشغيل حلقة البودكاست.

إذا أردت الانتقال إلى فقرة نصية محددة من البودكاست، فقم بالنقر فوق الفقرة النصية يدويًا، هذا وبالإضافة إلى ميزات النسخ واللصق المتاحة لاستخدام الجمل والعبارات في مكان آخر على الهاتف.

أما من خلال زر العدسة المكبرة الموجود أسفل الشاشة، يمكنك البدء في البحث عن أي فقرة نصية مكتوبة خلال حلقة البودكاست للانتقال إليها مباشرة، وبعد ذلك، يتيح لك التطبيق العودة إلى الاستماع إلى البودكاست بدءًا من هذه الفقرة بالتحديد.

هناك طريقة أخرى بسيطة للوصول إلى النسخ الصوتي في البودكاست وهي عن طريق قسم “التالي” في علامة تبويب “الصفحة الرئيسية” ثم النقر مطوّلاً فوق حلقة البودكاست لكي يظهر لك خيار “عرض النص” ضمن قائمة الخيارات المنسدلة.