اخبار مصر

صابرين لـ«الشروق»: «أعمل إيه» عمل بسيط تعلَّق به الجمهور


حوار ــ مصطفى الجداوي:


نشر في:
الجمعة 28 أكتوبر 2022 – 6:47 م
| آخر تحديث:
الجمعة 28 أكتوبر 2022 – 6:47 م

ــ المسلسل تناول قضايا تمس كل بيت فى مصر.. ومديرة المدرسة حالة درامية أقدمها لأول مرة
ــ تغيبت عن الموسم الرمضانى الأخير تجنبا لتكرار أخطاء «كله بالحب»
ــ أعود للمنافسة فى الماراثون الدرامى بعمل «ساسبنس» عبر إحدى المنصات الإلكترونية
ــ مسلسلات الـ 45 حلقة تجربة ممتعة بشرط توافر الكتابة الجيدة
ــ ترشيحى للجنة تحكيم مهرجان الدراما حدث مهم فى مشوارى

حققت الفنانة صابرين نجاحا كبيرا من خلال مسلسل «أعمل إيه» الذى يعرض حاليا عبر قناة «دى إم سى»، والذى تقدم فيه دور «إيناس» مديرة المدرسة، التى تتعرض للعديد من المشاكل، ولكنها تصر على التعامل مع جميع الأزمات بمبدأ الأم من أجل الحفاظ على طلابها.
وفى حوار لها مع «الشروق»، تحدثت صابرين عن صعوبات واجهتها فى هذا العمل، وكيف استعدت لهذا الدور، وعلاقتها بالفنان خالد الصاوى، كما تعلق على تجربتها مع أعمال 45 حلقة، وتكشف عن سر غيابها عن الموسم الرمضانى الماضى، واستعدادها للمشاركة فى الموسم المقبل.

* ما الذى حمسك للمشاركة فى مسلسل «أعمل إيه»؟
ــ عناصر كثيرة جذبتنى لهذا العمل، ومنها وجود الفنان خالد الصاوى، والشركة المنتجة كانت عناصر جاذبة لأننى أشارك فى عمل من إنتاجهم فى موسم الأوف سيزون من كل عام، وكذلك وجود المؤلف محمد الحناوى، والمخرج أحمد عبدالحميد، كما أن دور «إيناس» جديد وأقدمه لأول مرة فى الدراما، والعمل كوميديا بسيطة، وطبيعى جدا، وشعرت أن الجمهور سيتعلق بهذه الأسرة المصرية الجميلة.
* وهل تطلب الدور استعدادات خاصة.. ومن أين استمدّتِ مفردات شخصية مديرة المدرسة؟
ــ «إيناس» مديرة مدرسة ذات تركيبة خاصة جد، فهى حازمة حاسمة وأم أيضا، لديها نوع من الأمومة والتربية، والمؤلف محمد الحناوى كتب الشخصية أنها مديرة حديثة لم تكمل 6 أشهر، لذلك هى قليلة الخبرة فمن الممكن أن تقع فى أخطاء صغيرة، مثلما تم إيقافها عن العمل، والمشاكل التى وقعت فيها، ومديرة المدرسة فى الأول وفى الآخر هى أم، ونفس مشاكل البنات تواجهها فى البيت وفى المدرسة، ونرى أنها قالت فى التحقيق إنها تعاملت مع البنات كأنهن بناتها.
* وماذا عن الصعوبات التى واجهتك أثناء الاستعداد للدور؟
ــ الحر الشديد كان هو أصعب التحديات أو الصعوبات التى واجهتنا، فكنا نقوم بالتصوير فى شهرى يوليو واغسطس وعانينا كثيرا من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.
كان فى أيام يعنى كانت بالنسبة لنا كان حر شديد مكنش فى نفس والرطوبة كانت عالية، وكمان الكلام لازم يبقى سريع فى المشاهد، لازم تقول الكلام يبقى فى حماس.
* وكيف تابعتِ ردود أفعال المسلسل؟
ــ تابعت نجاح المسلسل من خلال مواقع التواصل الاجتماعى وتعليقات الجمهور، وحقق نجاحا أكثر من توقعاتنا، وتوقيت الأوف سيزون البعض يراه خطأ، لأ بالعكس الاوت اوف سيزون مريح جدا للمشاهدة، والحمد لله انعكس هذا على ردود الافعال.
* فى رأيك ما السر وراء تعلق الجمهور بالمسلسل؟
ــ «أعمل إيه» مسلسل بسيط وقريب من حياة كل بيت مصرى، والناس شاهدة جانب من واقعهم على الشاشة، ومن هنا تعلق المشاهدون بأسرة العمل.
* هذا العمل هو الثالث الذى يجمعك بخالد الصاوى.. فكيف كان التعاون بينكما فى الكواليس؟
ــ بالفعل المسلسل هو العمل الثالت الذى يجمعنى بالفنان خالد الصاوى، وبيننا عِشرة عمر كبيرة، خالد فنان وإنسان وأخ وزميل عمل، وصديق وإنسان عالى العطاء ويحترم المهنة ويحترم زملاءه، حقيقى خالد شخص رائع.
* هل أصبحت صابرين تجد نفسها مع أعمال الـ45 حلقة بعد «الحلم»؟
ــ مسلسلات الحلقات الـ45 معادلة صعبة، وتنجح عندما تكون مكتوبة جيدا وتحمل قدرا كبيرا من المتعة، ومسلسل «الحلم» لم يكن يتحمل أكثر من 45 حلقة، لكن مسلسل مثل «اعمل ايه» يتناول موضوعا يمكن ان يتجاوز هذا العدد، ويمكن ايضا ان تكون له أجزاء أخرى.
* كيف تابعتِ الجدل حول فيلم «الملحد» التى أثيرت مؤخرا، وما سر حماسك لقبول مثل هذا العمل؟
ــ الفيلم لم يتم طرحه حتى الآن، وعندما يتم عرضه فى السينمات سيعرف الجمهور سبب حماسنا لتقديم هذا الفيلم.
* وماذا أعدتْ صابرين لموسم رمضان المقبل؟
ــ أستعد للمشاركة بعمل فى موسم رمضان 2023، وأقرأ سيناريو لرمضان لكن غالبا سيعرض على إحدى المنصات، لأن هذا الموسم سيشهد أعمالا كثيرة تعرض على منصات وليس على شاشات القنوات التليفزيونية، وهناك دور عاجبنى جدا وجديد على، لأول مرة أقدم عمل إثارة وتشويق قوى جدا، إن شاء الله يكون مفاجأة للجمهور.
* ماذا يمثل موسم رمضان لك؟
ــ موسم رمضان هو موسم المنافسة والحماس والماراثون، إنك متواجد على مائدة الأسر العربية كلها طوال شهر رمضان، وكل العالم العربى يتابعك فى توقيت واحد على الشاشات المفتوحة، فيما اصبح موسم الأوف سيزون مساحة تواجد جيدة فى الفترة الأخيرة.
* وما السر وراء غيابك عن السباق الرمضانى الموسم الماضى؟
ــ العام الماضى لم أتواجد فى الموسم الرمضانى بسبب عدم وجود عمل جيد يجذبنى للمشاركة فيه، «مكنتش لاقية حاجة انزل بيها فى الجول يعنى أو اعمل حاجة فيها بومينج»، أنا بحب دايما أدوارى تبقى كويسة، وآخر مسلسل لى «كله بالحب» والذى أذيع فى الموسم الرمضانى قبل الماضى لم يكن موفقا من وجهة نظرى، وبالتالى قررت التريث قليلا فى اختيار اعمال رمضان.
* كيف تختار صابرين أدوارها؟
ــ أختار الأدوار التى تستفزنى وأشعر أننى أستطيع أن أصنع منه دورا من لحم ودم على الشاشة، وأتمنى أعمل الأدوار الجديدة على وأشعر أننى عايزة ألعبه، مش أعمله.
* وماذا عن ترشيحك للجنة تحكيم مهرجان الدراما؟
ــ ترشيحى للجنة الدراما كان بالنسبة لى شيئا مهما، وأنا لم أشارك فى موسم رمضان، وكنت أفضل أن أكون عادلة مع المخرجة إنعام محمد على، ونقول مواصفات الناس الذين يستحقون الجوائز.