رياضة

لاتسيو يصعق بايرن ميونخ بهدف في دوري أبطال أوروبا

 حقق فريق لاتسيو فوزا غاليا ضد بايرن ميونخ بنتيجة 1-0، فى المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر، من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وجاء هدف لاتسيو الوحيد عن طريق تشيرو إيموبيلى من ركلة جزاء فى الدقيقة 69 من عمر المباراة، بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى.

وخلال الـ45 دقيقة الأولى لم يسدد بايرن ميونخ أي كرة بين القائمين والعارضة على مرمى أصحاب الملعب من 7 محاولات، بينما هدد فريق لاتسيو مرمى الضيوف بتسديدة بين القائمين والعارضة، نجح مانويل نوير في التصدي لها، وفى الشوط الثانى تفوق أصحاب الملعب بعدما تلقى أوباميكانو مدافع البايرن بطاقة حمراء في الدقيقة 67 وحصول لاتسيو على ركلة جزاء سجلها إيموبيلى في الدقيقة 69.

وبدأ توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ مواجهة لاتسيو الإيطالي، بالتشكيل التالي.. تشكيل بايرن ميونخ: نوير؛ مزراوي، كيم، أوباميكانو، جيريرو؛ كيميش، جوريتزكا؛ ساني، مولر، موسيالا؛ كين.

وجاءت اختيارات ماوريسيو ساري مدرب لاتسيو كالتالي: بروفيديل؛ ماروسيتش، جيلا، رومانيولي، هيساي؛ جندوزي، كاتالدي، لويس ألبرتو؛ إيساكسن، إيموبيلي، فيليبي أندرسون.

واستمرت معاناة بايرن ميونخ بعدما خسر فى الجولة الأخيرة من الدورى أمام فريق باير ليفركوزن بنتيجة 3-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “باى آرينا”، في قمة مباريات الأسبوع الحادى والعشرين.

يأتى بايرن ميونخ فى وصافة جدول الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، ليبتعد بفارق 5 نقاط خلف ليفركوزن، حيث حقق الفريق البافارى 16 انتصارا وتعادلين و3 هزائم.

وتعتبر خسارة اليوم هي الأولى لبايرن ميونخ في دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أوروبا بعد 11 موسما متتاليا بدون أى خسارة ذهابا أو إيابا قبل مواجهة الفريق الإيطالى، محققا 7 انتصارات بالإضافة إلى 4 تعادلات.

وحصد الفريق البافاري 16 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى بدورى الأبطال، من 5 انتصارات وتعادل، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، فريق كوبنهاجن الدنماركي الذى حل وصيفا فى المجموعة.

وحسم بايرن ميونخ صعوده للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا مبكراً، وضمن أيضًا تصدره المجموعة الأولى من الجولة الرابعة بدور المجموعات، بينما احتل لاتسيو المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، والتى تصدرها أتلتيكو مدريد بـ14 نقطة، وتأهلا سويًا على حساب فينورد وسيلتك.
ويحتل لاتسيو المركز السابع فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 37 نقطة. وحقق انتصارا كبيرا على مضيفه كاليارى بنتيجة 3-1 مطلع الأسبوع فى الدورى الإيطالى.

قد يهمك أيضــــاً:

تقارير ترجح اقتراب عودة فليك مجدداً لبايرن ميونخ

إصابة خلال الإحماء تجبر ساري على تعديل تشكيل لاتسيو ضد بايرن ميونخ