اخبار الكويت
أخر الأخبار

طلب اذن خروج اثناء الحظر في الكويت: تصريح خروج للحالات الطارئة

انتشر فيروس كورونا بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث اصاب اكثر من مليون شخص في جميع انحاء العالم وادى الى وفاة اكثر من 70 الف شخص ايضاً، وتركزت معظم هذه الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية واوروبا والصين، وتعتبر الولايات المتحدة اكثر الدول التي تعرضت للإصابة بهذا الفيروس المميت حيث وصلت عدد الإصابات فيها قرابة 400 الف مصاب في وقت قليل جداً.

وقد وصل فيروس كورونا ايضاً الى دولة الكويت الحبيبة واصاب العديد من الناس وادى الى حالة وفاة واحدة لمقيم في دولة الكويت. وقد دخل الفيروس عبر بوابة ايران التي وصلت عدد الإصابات فيها لأكثر من 30 الف حالة اصابة والعديد من الوفيات. ولكن بسبب حرص الحكومة والقيادة الكويتية على صحة المواطنين طبقت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الاحترازية التي قللت بشكل كبير جداً من انتشار فيروس كورونا في البلاد. ومن اهم هذه القرارت فرض حظر التجول الجزئي في البلاد لمنع الاختلاط وفرص الإصابة بفيروس كورونا. كما سمحت وزارة الداخلية الكويتية لبعض المواطنين بالحصول على اذن خروج او تصريح خروج اثناء فترة منع التجول في الكويت للحالات الطارئة والإنسانية فقط، ويمكنك التقديم على اذن خروج من خلال الموقع الرسمي لوزاة الداخلية من هذا الرابط.

تصريح خروج اثناء الحظر

للتقدم بتطلب الخروج يرجى الضغط على الصورة ادناه للانتقال الى موقع وزارة الداخلية وملئ بياناتك والحصول على تصريح الخروج في اسرع وقت ممكن.

او يمكنك زيارة هذا الرابط: https://curfew.paci.gov.kw./request/create

اذن خروج من المنزل الأمن العام

وقد شدد الأمن العام التابع لوزارة الداخلية الكويتية على ضرورة تحري الدقة في المعلومات والاسباب التي يدلي بها المواطنين او طالبي اذن الخروج من المنزل، ومن يخالف او يدلي بمعلومات خاطئة سوف يتعرض للعقوبات الجنائية والغرامات المالية ايضاً.

تنبيه إذا تبين للجهات المختصة بتطبيق الحظر عدم صحة بياناتك. ستكون مسائلا عن مخالفة أحكام المادة 15 من مرسوم 21 لقانون 1979 بشأن الدفاع المدني والتي تقضي بالحبس لمدة لاتزيد عن 3 سنوات وغرامة لاتزيد عن 10 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

شرح طريقة عمل طلب خروج أثناء الحظر بالفيديو

فيروس كورونا في الكويت

سجلت دولة الكويت 665 حالة اصابة بفيروس كورونا منذ اول حالة ظهرت بعد زيارة ايران، 561 حالة منهم في حالة مستقرة ويتلقوا العلاج في الوقت الحالي، و 20 حالة حرجة في العناية المركزة يتلقون العلاج ايضاً، وتعتبر دولة الكويت من اقل الدول التي سجلت اعداد الوفيات في العالم بحالة واحدة فقط لمقيم في دولة الكويت.

كما يوجد اكثر من 100 حالة شفاء بفيروس كورونا في البلاد وقرابة الـ 3000 شخص في المحاجر الصحية في دولة الكويت للتأكد من سلامتهم قبل الخروج من الحجر الصحي والاختلاط مع الآخرين.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
إغلاق
إغلاق