اخبار السعودية
أخر الأخبار

تصريح خروج (اذن تجول) في مكة اثناء فترة منع التجول – وزارة الداخلية السعودية

انتشر فيروس كورونا في جميع انحاء العالم مؤخراً وترك اكثر من مليون مصاب وقرابة 50 الف حالة وفاة في جميع انحاء العالم، وتعتبر اوروبا وامريكا والصين هم اكثر المناطق التي تعرضت للاصابة والانتشار السريع والمميت ايضاً.

كما انتشر فيروس كورونا في منطقة الخليج العربي والمملكة العربية السعودية حيث سجلت المملكة اكثر من 1500 اصابة في الشهر الماضي فقط، وبسبب الانتشار السريع قررت وزارة الداخلية السعودية فرض بعض الإجراءات على المواطنين من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقد فرضت وزارة الداخلية حظر تجول كامل داخل المدينة ومكة، وسمحت لبعض المواطنين للتنقل اثناء فترة حظر التجول للحالات الطارئة ققط.

اضغط على الصورة بالأسفل للتواصل مع خدمة تصريح الخروج في مكة

 

او

 

ومن اهم القرارات التي اتخذتها وزوارة الداخلية الآتي:

أولًا : يكون منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى ( 24 ) ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر، ولا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

ثانياً : يُسمح – في أضيق نطاق – لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين؛ وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصراً يوميًا. كما يُسمح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الآلي وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة.

ثالثاً: منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

رابعاً : قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للمشار إليهم في البند “ثانياً” على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق