اخبار السعودية
أخر الأخبار

خدمة تصاريح التنقل اثناء فترة حظر التجوال – الأمن العام وزارة الداخلية السعودية

اطلق الأمن العام خدمة تصاريح التنقل اليوم التاسع من شعبان الثاني من ابريل على موقعه الإلكتروني، وذلك للحالات الإنسانية التي تحتاج الى الخروج من المنزل اثناء فترة حظر التجول في المملكة العربية السعودية، وخاصة في مكة والمدينة الذي تم فرض حظر التجول الكامل فيها على مدار 24 ساعة.

ويمكنك من خلال هذا الموقع التسجيل برقم الهوية الوطنية والجوال وتحديد الظرف الطارئ او السبب من اجل الخروج من المنزل اثناء فترة حظر التجول في المملكة. وقد شددت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة ملئ البيانات الصحيحة وعدم وضع اي بيانات خاطئة ومن يضع اي بيانات خاطئة في النموذج الخاص بـ تصاريح التنقل سوف يتعرض للعقوبات القانونية.

اضغط على الصورة بالاسفل للتقديم على طلب تصريح تنقل في السعودية

 

 

خطوات الحصول على تصريح تنقل من موقع الامن العام وزارة الداخلية السعودية:

  1. تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم سجل الإقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول.
  2. تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.
  3. كتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها في خانة المستندات.
  4. ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.
  5.  بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.

وقد فرض الأمن العام هذه الإجراءات من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يعرف ايضاً باسم كوفيد-19 والذي انتشر في العالم بداية من شهر يناير هذا العام في الصين وتحديداً في مقاطعة هوبي الصينية.

وقد وصلت عدد الاصابات بفيروس كورونا اكثر من مليون شخص حول العالم واكثر من 50 الف حالة وفاة بسبب هذا الفيروس سريع الانتشار الذي لم يستطع العلم الحديث الوصول لأي علاج له حتى الآن.

وقد سعت العديد من الحكومات في العالم لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من اجل وقف انتشار فيروس كورونا في بلادها، وكان الحل الاكثر فعالية هو حظر التجول في العديد من البلاد.

وتعتبر ايطاليا واسبانيا وامريكا والصين هم اكثر الدول المتضررة بفيروس كورونا المتسجد، حيث وصلت عدد الوفيات في ايطاليا وحدها الى اكثر من 15 حالة وفاة، وفي اسبانيا وامريكا ايضاً تخطت اعداد الوفيات اكثر من 7 الاف حالة وفاة.

وقد طبقت وازارة الداخلية السعودية حظر التجول على مدار اليوم ولمدة 24 ساعة في العديد من المناطق الجديدة بخلاف مكة والمدينة، حيث يشمل حظر التجوال الكامل الجديدة مدن الرياض والهفوف والطائف وجدة ومكة والمدينة ووتبوك والدمام وظهران والقطيف والخبر.

ولا يسمح الدخول او الخروج من المناطق المذكورة اعلاه الا للحالات المستثناه فقط او الحالات الطارئة التي غالباً ما تكون حالات صحية تحتاج الى الرعاية. او بعض الوظائف الحيوية والهامة في القطاعين العام والخاص الذين تتطلب مهنتهم الخروج من المنزل، ويمكنك لأصحاب هذه المهن التقديم على تصريح تنقل وخروج من المنزل اثناء فترة حظر التجول من على موقع و زارة الداخلية السعودية.

كما انه لا يسمح للمواطنين الخروج من المنزل في هذه المناطق تحت اي ظرف، وكل هذه الإجراءات الاحترازية هي محاولة من الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تخطت اصاباته في المملكة العربي السعودية لأكثر من 3 الاف اصابة.

ويسمح للمواطنين بالخروج من منازل داخل الحي السكني الذين يعيشون فيه فقط وذلك من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً وذلك لقضاء الاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية والتموين فقط.

 

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. اخوي عنده موعد في مستشفى عرفان بجدة لان معه مرض نفسي وحالته صعبة جدا أرجو السماح لنا بالسفر

  2. ابنتي الصغيرة سقط عليها كرسي حديد ولديها اصابة واود الذهاب الى مستشفى ابقيق الحكومي

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اريد التنقل من منطقه الخميس الى جازان
    والرجوع في نفس الطريق
    أطفالي عندي من دون امهم وابغا أنزلهم عند امهم وارجع
    في نفس اليوم قبل الحظر حق الساعه 3

  4. سلام عليكم ورحمة اللة وبركاته وبعد ازنكم عندى حالا طرقه ابن اختي المشفي الازهار بالنسيم مافي احد عندو سو عمليه برجل رجواكم رجواكم وهذا رقم الاقامه 2163136910 وقم جوال 0507264437

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق