منوعات

ما هي بشرة الجيلو الهلامية الرائجة على TikTok؟

قائمة غير شاملة لكل ما يجب أن تشبهه بشرتي وفقًا للإنترنت: الزجاج، والدولفين، والدونات، والبزاقة، والعسل، والأطفال… أفهم أن هذه مجرد استعارات وتعبيرات ملطفة تستخدم لتوضيح نقطة معينة، وتوضيح النتائج، وقبل كل شيء، تسويق بعض منتجات التجميل. لكن هذه “الأهداف الجلدية” العصرية التي غالبًا ما يتم إنشاؤها بواسطة TikTok يمكن أن تكون محبطة بل ومثبطة للهمم. باعتباري امرأة في الثلاثينات من العمر عامًا تعاني من النمش والندوب والخطوط والعلامات، لا يوجد عالم يمكن أن تشبه فيه بشرة وجهي الزجاج أو الدلافين أو كريسبي كريم الطازج.
اعتقدت أنني انتهيت من المصطلحات المنفرة، لكن المصطلح الأخير قد يكون في الواقع مصطلحًا يمكنني تجاوزه. قد تبدو بشرة الجيلو مثل كل لحظات TikTok الرائجة الأخرى خلال العام، ولكنها واحدة من أولى اتجاهات العناية بالبشرة التي يمكن تحقيقها بالفعل.

 

ما هو جلد الجيلو؟

بشرة الجيلو، واحدة من أحدث هواجس تيك توك، هي البشرة الممتلئة والرطبة والمرنة، مثل قوام الجيلي الطازج تقريبًا. تمت صياغة هذا المصطلح من قبل المستخدم @glowwithava، الذي شارك مقطع فيديو لنفسها وهي تحصل على علاج للوجه. شوهدت خبيرة التجميل وهي تقرص خديها وتلاحظ ليونتها ومرونتها وارتدادها. “إنه مثل الاتساق المثالي لجيلو!” قالت مدونة الجمال، الذي حصد منذ ذلك الحين أكثر من 1.5 مليون إعجاب. على الفور تقريبًا، انطلق هذا المصطلح وشارك زملاؤها من المبدعين والعلامات التجارية والخبراء في مناقشة بشرة جيلو، وتبادلوا النصائح والحيل حول أفضل السبل للحصول على هذا الشعور المرغوب الشبيه بالهلام.

@glowwithava JELLO SKIN 💙 we want that bounce back people! #jelloskin #collagen #beautytipswithava #bouncy ♬ original sound – AVA

على الرغم من أن هذا الاتجاه لا يخلو من الجدل (يعزو اختصاصي تجميل الوجه في الفيديو الأصلي الارتداد إلى “مستويات الكولاجين المثالية” والتي تكون وراثية إلى حد كبير)، فإن هذه هي أول حركة فيروسية للجلد رأيتها ويبدو أنها تقدر ملمس البشرة. قد تكون أشياء مثل فرط التصبغ وحجم المسام خارجة عن سيطرتي في الغالب، ولكن الطريقة التي تشعر بها بشرتي تستجيب بشكل لا يصدق للتدليك والرطوبة والتغذية.

 

قد يعجبك أيضاً الشفاه الماسية هي أجمل صيحات المكياج على TikTok

 

كيفية الحصول على بشرة الهلام؟

هناك ثلاثة عوامل رئيسية وراء نضارة بشرة جيلو الممتلئة والترامبولين: الكولاجين والإيلاستين والماء. كل هذه الجزيئات ضرورية للحصول على بشرة تبدو شابة. ولأن البشر يفقدون هذه البروتينات المنتجة بشكل طبيعي مع تقدم العمر (وبعضهم يولدون بكمية أقل)، فإن هذا الارتداد يمكن أن يتضاءل على مر السنين. بحلول سن الثلاثين، لم نعد ننتج الكولاجين ونبدأ في فقدانه. مع التقدم في السن، هناك أيضًا ترقق عام للجلد، مما قد يؤدي إلى تعريض حاجز الجلد للخطر مما يؤدي إلى الجفاف.

في حين أن توقف إنتاج الكولاجين يجعل تحقيق جلد الجيلي يبدو بعيد المنال، إلا أنه هناك الكثير مما يمكن فعله للمساعدة. نعلم جميعًا أن الوقاية تغلب العلاج، لذا حافظي على الكولاجين الموجود لديك بالفعل عن طريق حمايته من أشعة الشمس والسموم البيئية. نقترح جرعة يومية من فيتامين C المضاد للأكسدة وعامل حماية من الشمس (SPF) قوي لا يقل عن 30 لتقليل انهيار الكولاجين الناتج عن البيئة، بالإضافة إلى الريتينويد والمرطب والتقشير المنتظم. استخدام الريتينويد الموضعي هو المفتاح عند محاولة الحصول على بشرة جيلو. لقد تمت دراسة الرتينوئيدات جيدًا وأثبتت أنها الأكثر فعالية في تحفيز إنتاج الكولاجين. فكري في التحدث مع طبيبك الخاص حول دواء الريتينويد القوي الموصوف بوصفة طبية.

@funskincare jello skin trend! #funskincare #fyp ♬ original sound – Claudia Christin

وأخيرا، لا تقللي من قوة الرطوبة. معظم الأشخاص أبلغوا عن تحسن في الترطيب عند استخدام المكونات النشطة مثل حمض الهيالورونيك، وحمض ألفا هيدروكسي، وأحماض بيتا هيدروكسي، وببتيدات الكولاجين. إن إضافة دفعة من الترطيب إلى مرطبك باستخدام منتجات مثل معزز الترطيب سيجعل بشرتك تبدو وكأنها تحتوي على كوب من الماء وستساعد في الحصول على بشرة جيلو.

قد ترغبين أيضاً بقراءة الماسك الكوري لبشرة زجاجية قبل رأس السنة