مقالات

أقسام الكلام ثلاثة 1- اسم. 2- فعل. 3- حرف. ما علا مة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟

جدول المحتويات

أقسام الكلام ثلاثة 1- اسم. 2- فعل. 3- حرف. ما علا مة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟، تتبع اللغة العربية قواعد وقوانين معينة وخاصة بها، وتُعد علامات الترقيم ضمن أبرز القواعد التي توجد في هذه اللغة المميزة، وفي موقع مقالاتي سوف يتم توضيح حل سؤال أقسام الكلام ثلاثة 1- اسم. 2- فعل. 3- حرف. ما علا مة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟.

أقسام الكلام ثلاثة 1- اسم. 2- فعل. 3- حرف. ما علا مة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟

إنَّ علامات الترقيم في اللغة العربية من أهم ما يجب الالتزام به من قبل الأفراد بأثناء الكتابة، وهذا للفصل بين الجلمة وبالتالي القراءة بالشكل الصحيح، وفيما يلي حل سؤال أقسام الكلام ثلاثة 1- اسم. 2- فعل. 3- حرف. ما علا مة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟:

  • الإجابة هي: (:).

شاهد أيضًا: علامات الترقيم وأعراف الكتابة أمران جماليان فقط

النقطتان الرأسيتان

إنَّ النقطتين الرأسيتين هما علامة ترقيم تتكون من نقطتين متساويتين في الحجم وهما ما يقعان تقعان على خط عمودي واحد، وتعرف في اللغة العربية بالرمز (:)، وتستخدم النقطتان الرأسيتان في العديد من المواضع، وذلك بعد القول (حكى، حدث، أخبر، سأل، أجاب، روى، تكلم).

شاهد أيضًا: حتى تتقن علامات الترقيم وأعراف الكتابة لا بد من

استخدامات علامات الترقيم

تستخدم علامات الترقيم في العديد من الموضع في اللغة العربية، وفيما يلي أبرز تلك الاستخدامات:[1]

  • تستخدم بعد (نعم)، أو (لا).
  • تستخدم بعد أرقام السنة، أو الشهر، أو اليوم.
  • تستخدم بين الجمل المتعاطفة.
  • تستخدم بين الكلمات المترادفة في الجملة.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على حل سؤال مقال أقسام الكلام ثلاثة 1- اسم. 2- فعل. 3- حرف. ما علا مة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟، والذي تم من خلاله أيضًا التعرف على مفهوم علامات الترقيم.