تكنولوجيا

حوادث متفرقة توثّق عيب صناعة في بعض نسخ Galaxy S24 Ultra في عدة دول!

من الوضح أن هناك بعض نسخ Galaxy S24 Ultra التي تواجه مشكلة عيب صناعة في أجهزة ومستشعرات الكاميرا، وتحديدًا عدسات البيرسكوب المقربة.

تبين من خلال المراجعات أنه عند التبديل بين مستويات التقريب 3x و 5x تظهر الصورة بشكل غير طبيعي، وقد اكتشف أحد المستخدمين لهذه المشكلة وقام بالإبلاغ عنها على موقع X ويسأل ما إذا كانت هناك أي هواتف أخرى تواجه نفس المشكلة.

انتبه - حوادث متفرقة توثّق عيب صناعة في بعض نسخ Galaxy S24 Ultra في عدة دول!

وقد أكد أحد المسؤولين في شركة سامسونج أنها بالفعل عيب صناعة في أجهزة مستشعرات كاميرا الهاتف. وهناك العديد من مواقع مراجعات الطرف الثالث التي وثقت المشكلة.

يحتوي هاتف Galaxy S24 Ultra على إعداد كاميرا خلفي مكون من أربعة كاميرات. كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا مقربة 3x بدقة 10 ميجابكسل وكاميرا مقربة بدقة 50 ميجابكسل.

عند التقاط الصور وتسجيلات الفيديو، يستطيع هاتف Galaxy S24 Ultra التبديل تلقائيًا بين عدسات الكاميرا اعتمادًا على مستوى التقريب ومستوى الإضاءة والمسافة بين المستخدم والهدف. يستطيع المستخدم أيضًا التبديل بين العدسات يدويًا كلما لزم الأمر ووفقًا لرغبته.

بطبيعة الحال، من المفترض أن تتم عملية التبديل بين عدسات الكاميرا تلقائيًا بشكل طبيعي. ولكن المشكلة التي تم رصدها مؤخرًا توضح أن التبديل بين العدسة الرئيسية والعدسات المقربة تتسبب في حدوث مشاكل ملحوظة في الصورة، حيث يبدو أن الهاتف غير قادر على تكبير الهدف بسلاسة بالشكل الذي يفترض أن يكون، وكلما حاول المستخدم التركيز على الهدف، ازدادت مشكلة جودة الصورة بشكل ملحوظ جدًا.

توجه المستخدم المتأثر بالمشكلة لزيارة مركز خدمة سامسونج الموجود في منطقته للإبلاغ عن المشكلة، ولكن أنكر المسؤولين هناك المشكلة وأوضحوا له أن الهاتف لا يعاني من أي مشاكل وأن كاميرات الهاتف تعمل بشكل طبيعي.

حاول المستخدم إجراء إعادة ضبط المصنع للهاتف على أمل أن يتم حل المشكلة، ولكن مشكلة الصورة لم تتغير من كاميرات الهاتف. حاول موظفو مركز سامسونج بعمل وميض للهاتف ولكن دون أي تحسن. وافق مركز خدمة سامسونج أخيرًا على تبديل الهاتف للمستخدم في اليوم التالي.

الهاتف المعيب كان لدى أحد المستخدمين في الهند، وبينما وافقت سامسونج على استبدال النسخة المعيبة، فهي ليست نهاية القصة. وقد أخبر مدير مركز الخدمة أن الشركة كانت على علم بعيب الكاميرا الموجود في عدد كبير من نسخ Galaxy S24 Ultra التي تم تصنيعها في الهند بدءًا من شهر ديسمبر 2023.

تبين أيضًا أن المشكلة موجودة لدى بعض مراجعي مواقع الطرف الثالث في آسيا. وقد وصلت المشكلة إلى بعض دول أوروبا وآسيا من بينها تايلاند وإسبانيا.

لذلك، في حال شرائك لهاتف Galaxy S24 Ultra يجب أن تقوم بتجربة كاميرات الهاتف، بصرف النظر عن محل إقامتك أو المكان الذي اشتريت منه الهاتف.