حوادث وقضايا

السجن 3 سنوات لمتهمين بسرقة طفل تحت تهديد السلاح في منشأة القناطر


محمود عبد السلام


نشر في:
الإثنين 30 أكتوبر 2023 – 12:46 م
| آخر تحديث:
الإثنين 30 أكتوبر 2023 – 12:46 م

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة شخصين بالسجن 3 سنوات، لإدانتهما بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بمنطقة منشأة القناطر.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد محمد دهشان، وعضوية المستشارين ياسر إبراهيم محمد وسالم عبد العزيز سيد، وأمانة سر صبحي عبد الحميد وعصام حسين.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 1857 لسنة 2023 جنايات مركز إمبابة للمتهمين “ابراهيم . ا”، 17 سنة، حداد، و”أحمد . ح”، 29 سنة، حداد، في يوم 10 مارس الماضي، سرقا هاتف محمول ومبلغ مالي مملوكين للمجني عليه الطفل “محمد . ج”، 17 سنة، سائق، بطريقة الإكراه الواقع عليه بالطريق العام، بأن استوقفه الأول طالبا توصيله لمكان تواجد الثاني.

وتابعت التحقيقات عندما تهيأ لهما الظرف قام الثاني بإشهار سلاح أبيض “كتر” في وجه مهددا إياه به، فتعديا عليه بالضرب مما تسبب في إصابته، فتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على المسروقات.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين شرعا في سرقة الدراجة النارية قيادة المجني عليه، إلا أنه خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما به ألا وهو إغاثة المجني عليه بمعرفة المارة.

وأشارت التحقيقات أن المتهمين حازا وأحرزا سلاح أبيض “كاتر” بدون مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وشهد الطفل المجني عليه أنه حال قيادته لدراجته النارية استوقفه المتهم الأول طالبا توصيله وأرشده إلى طريق وجهته حتى وصل به لمكان تواجد المتهم الثاني الذي أشهر سلاح أبيض مهددا إياه به للاستيلاء على منقولاته.

وأضاف المجني عليه أنه قاوم المتهمين مما تبب في إصابته في زراعة الأيمن، مشيرا إلى تمكن المتهمين من الاستيلاء على هاتفه المحمول ومبلغ مالي 200 جنيه، وشرعوا في سرقة دراجته النارية إلا أنهما لاذا بالفرار عقب رؤية المارة خوفا من ضبطهما.