اخبار الإمارات

“اقتصادية دبي” تحث السكان على تجنب تكديس الاحتياجات – عبر الإمارات – أخبار وتقارير

طمأنت اقتصادية دبي السكان بعدم القلق حول توافر مواد الوقاية والتعقيم الأساسية، مثل أقنعة الوجه والقفازات والمطهرات، نظرًا لوجود مخزون كاف منها لدى محلات السوبرماركت الكبرى في جميع أنحاء البلاد. وأكدت مجموعة اللولو، سلسلة متاجر السوبرماركت الرائدة التي تضم أكثر من 75 فرعًا في جميع أنحاء الدولة، بما في ذلك 17 فرعًا في دبي، أنها تبحث باستمرار عن مصادر أقنعة الوجه والقفازات والمعقمات، وتعمل على توفيرها بانتظام، لتفادي حدوث أي نقص، وضمان توفير مخزون كاف منها في مستودعاتها.

ومن جهتها، تحث اقتصادية دبي كافة السكان بضرورة التحلي بالمسؤولية عند التسوق، وتجنب تكديس المواد ضرورية، خاصة على ضوء وجود مخزون كافٍ.

وفي هذا الصدد قال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي: “نعرب عن تقديرنا لمجموعة اللولو لحرصها على دعم الإجراءات الوقائية التي تتخذها الجهات الحكومية المختصة في الدولة، لمواجهة تفشي انتشار جائحة كورونا. لقد كانت استجابة هذه المجموعة فورية، وحرصت على توفير الإمدادات الكافية من المواد الأساسية المتعلقة بالوقاية والتعقيم، من أجل تعزيز ثقة الجمهور، ومساعدتهم على الامتثال للمبادئ التوجيهية للوقاية من المرض”.

وأضاف لوتاه: “إن تجار التجزئة في دبي، وخاصة أولئك الذين يقومون بتوفير الاحتياجات الأساسية للناس، قد أثبتوا حرصهم على الارتقاء إلى مستوى الحدث، وعملوا على ضمان عدم حدوث أي نقص خلال هذه الفترة الحرجة. إننا في اقتصادية دبي ندعو جميع المنافذ التجارية إلى مواصلة التعاون مع المؤسسات الحكومية المعنية، وتأكيد التزامها إزاء حقوق المستهلك والصحة والسلامة العامة، علمًا أن هذه الممارسات لعبت دورًا مهمًا في ترسيخ مكانة دبي كمركز تجاري تنافسي ومكانًا مفضلاً للعيش والعمل والاستثمار”.

وقال في نانداكومار، مدير الاتصال في مجموعة اللولو: “منذ الإعلان عن تفشي جائحة كورونا، حرصنا على استيراد هذه المواد الأساسية جوًا حتى نتمكن من توفير مختلف السلع وضمان توفيرها المنتظم دون انقطاع في جميع متاجرنا. ونقوم باستيراد منتجات التنظيف والتعقيم من أفضل الشركات المصنعة التي تحرص على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير الصحية المعمول بها دوليًا”.

وفي هذه الأيام، تورد مجموعة اللولو في المتوسط 1.6 مليون قطعة من أقنعة الوجه يوميًا، وسيتواصل هذا الزخم في الأيام القادمة. وأكد نانداكومار أن مواد الوقاية الأساسية أصبحت متاحة بأسعار معقولة عبر منافذ اللولو، حيث يبلغ سعر الصندوق المكون من 18 قناعًا 29 درهمًا، بينما يبدأ سعر علبة القفازات التي تحتوي على 100 قطعة 26 درهمًا.

وفي الوقت ذاته، حثت “اقتصادية دبي” المستهلكين بالتواصل معها في حال عدم توفر المواد الأساسية أو التلاعب بالأسعار على رقم مركز الاتصال 600 54 5555، أو عبر تطبيق “مستهلك دبي”، أو عبر الموقع الالكتروني Consumerrights.ae.

طباعة
Email




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق