اخبار الإمارات
أخر الأخبار

تصريح الحركة في دبي برنامج التعقيم الوطني وزارة الداخلية الإمارات

فرضت وزارة الداخلية الإماراتية حظر التجول اثناء برنامج التعقيم الوطني التي طبقت منتصف شهر مارس الماضي في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المتفشي في جميع انحاء العالم.

وقد شددت وزارة الداخلية في بيان لها على ضرورة اتباع المواطنين تعليمات حظر التجول في البلاد اثناء برنامج التعقيم الوطني الذي يبدأ يومياً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

ويهدف برنامج التعقيم الوطني المطبق تقريباً في معظم امارات دولة الإمارات العربية الى الحد من التجمعات والازدحام والتقليل من فرص الإصابة بفيروس كورونا السريع لإنتشار في البلاد.

كما سمحت وزارة الداخلية لبعض المواطنين بالتجول اثناء فترة برنامج التعقيم الوطني عن طريق الحصول على تصريح حركة من موقع وزارة الداخلية الرسمي فقط للحالات الطارئة التي تتوجب الخروج من المنزل.

 

اضغط على الصورة بالاسفل للتقديم على طلب تصريح حركة في دبي

 

او اضغط على هذا الرابط: https://portal.moi.gov.ae/

تبدأ عملية التسجيل للحصول على تصريح الخروج ، بإدخال رقم الهاتف النقال الخاص بك، لتصلك بعد قليل رسالة نصية بها رمز التحقق OTP لإتمام طلب تصريح الخروج، ومن ثم تسجيل رقم الهوية الإماراتية السارية، ورقم لوحة السيارة مع الفئة، والجهة التي سيتم الخروج إليها وساعة المغادرة، لتصل الشخص بعد ذلك رسالة تفيد بالموافقة على طلب التصريح.

وشدد فريق إدارة الأزمات والكوارث كافة المواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات السلامة في هذه الفترة، مؤكدة أن التسجيل في الموقع الإلكتروني شرط أساسي للخروج من المنزل في ساعات التعقيم اعتباراً من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً في الأيام القادمة وحتى صباح الأحد 29 مارس، مع التأكيد أن عدم الالتزام بالتسجيل لمن ترغمه الظروف على التحرك في شوارع دبي أثناء تلك الأوقات سيكون سبباً في التعرض للمساءلة القانونية.

شرح طريقة الحصول على تصريح حركة في دبي

 

كيف تحصل على تصريح خروج أثناء #برنامج_التعقيم_الوطني في #دبي ؟https://t.co/EQdSwZtoRI#خلك_في_البيت #معا_ضد_كورونا #البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/NAAVujlBFl

— صحيفة البيان (@AlBayanNews) March 26, 2020

وقد انتشر فيروس كورونا بشكل كبير جداً في الشهر الماضي في جميع انحاء العالم، حيث وصلت عدد الاصابات الى 900 الف مصاب واكثر من 40 الف وفاة في جميع العالم، وبسبب سرعة الانتشار الكبير لهذا الفيروس وسهولة انتقالة بين الناس، سعت جميع الحكومات في العالم على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية منه والحد من انتشاره.

وتعتبر ايطاليا واسبانيا وامريكا والصين هم اكثر الدول التي تعرضت للإصابات، حيث يوجد في ايطاليا وحدها اكثر من 10 الاف حالة وفاة جراء الفيروس، واسبانيا يوجد بها اكثر من 100 الف اصابة وامريكا ايضاً في اقل من شهر.

وتعتبر تصاريح الحركة التي اصدرتها الحكومة الإماراتية هي الحل الأمثل للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد دون الحاجة الى تعطيل مصالح الناس في الإمارات والفرض الإلزامي لحظر التجول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق