اقتصاد

القوى العاملة: تعويضات لأسر من العمالة غير المنتظمة بـ9 محافظات

سلمت وزارة القوى العاملة شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية لـ19 أسرة لعمال متوفين، ومصابين من العمالة غير المنتظمة من 9 محافظات، بإجمالى مبلغ مليون و952 ألف جنيه، مقدمة من شركة مصر للتأمين كتعويض من خلال وثيقة التأمين لحالات العجز الجزئي أو الكلي أو الوفاة، والتى أصدرتها الوزارة بالتعاون مع الشركة لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتها اجتماعياً وصحياً.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير منال عبد العزيز سلت الشهادات نيابة عن حسن شحاتة وزير القوى العاملة، مشيرة إلى أن هذه التعويضات تأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشارت إلى أن الوثائق شملت حالات وفاة لـ 10 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة بمحافظات: الجيزة، وقنا، وسوهاج، والمنيا، والأقصر، والشرقية، والفيوم، وبني سويف.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي التعويضات لأسر العمال المتوفين بلغت مليون و800 ألف جنيه، كما شملت التعويضات المصروفة، تعويضات نسبة عجز لـ9 عمال مصابين، من محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف والمنيا، بلغت 152 ألفاً و920 جنيها، كنسب تعويض ومصاريف علاج للحالات المصابة.

وقدمت رئيس الإدارة المركزية العزاء لأسر العمال المتوفين، متمنية الشفاء العاجل للعمال المصابين، مؤكدة حرص الوزارة على رعاية العمالة غير المنتظمة وأسرهم، واستمعت إلى مطالب بعض الأسر، مؤكدة أن شحاتة يوجه باستمرار ببذل كل الجهود لحماية ورعاية الحماية غير المنتظمة من خلال مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير المساعدة اللازمة لأسر العمالة في الحصول على مستحقاتها.