اخبار الإمارات

“قسد” و”التحالف الدولي” يطلقان حملة ضد الارهاب على الحدود السورية العراقية


اعتقلت قوات التحالف الدولي وقوات سورية الديمقراطية قسد، حوالي 20 مشتبهاً بانتمائهم إلى داعش في حملة “ردع الإرهاب” في محافظة دير الزور على الحدود السورية العراقية، الجمعة.

وقال القائد العسكري في قوات سورية الديمقراطية عدنان عفرين: “حملة ردع الإرهاب التي بدأتها قوات سورية الديمقراطية وقوات التحالف في المنطقة الصحراوية المتاخمة للحدود السورية العراقية من بلدة الدشيشة في ريف الحسكة الجنوبي الى بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي بمشاركة أكثر من 6 ألاف مقاتل وقُبض على 20 من عناصر داعش”.

وأضاف عفرين “هذه الحملة جاءت تلبية لنداء الأهالي لتخليصهم من عناصر داعش، ووجدنا من سكان القرى التي دخلتها قواتنا كل تعاون ومساعدة، وربما تستمر العملية لمدة أسبوع وربما تتوجه إلى مناطق أخرى”.

وأضاف بيان قسد “بعد عمليات التحري وجمع المعلومات وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والتنسيق مع الجيش العراقي، بدأت قواتنا بحملة ردع الإرهاب، لملاحقة وتعقب خلايا تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية بمحاذاة نهر الخابور والحدود السورية العراقية”.

وأكدت قسد أن” حملة ردع الإرهاب ستستهدف أوكار داعش ومخابئهم تلك التي كانت تشكل مصدر قلق للناس وتعمل على الإخلال بالأمن والاستقرار في المنطقة وتشكل تهديداً ينذر بعودة داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق