تكنولوجيا

أوبو تضيف مستشعر Sony LYTIA الجديد على هاتف Oppo Find X7 Pro المرتقب!

من المتوقع أن يكون Oppo Find X7 Pro هو الهاتف الرائد التالي لشركة أوبو، ومن الواضح أنه سيحتوي هو الآخر على مستشعر Sony الجديد LYTIA.

مصدر هذه المعلومات هو Digital Chat Station – أحد أشهر مُسربي أخبار الشركات الصينية على الإنترنت – والذي أكد من خلال منشوره على منصة Weibo الصينية للتواصل الاجتماعي بهذا الخبر.

أوبو تضيف مستشعر Sony LYTIA الجديد على هاتف Oppo Find X7 Pro المرتقب!

يُطلق على المستشعر الجديد لقب Sony LYT-900 وتشير الحروف الثلاثة الأولى من اسم المستشعر إلى كلمة LYTIA وعلى ما يبدو هذا هو نفس المستشعر الذي تم استخدامه مؤخراً مع سلسلة Xiaomi 14، ومن المتوقع أيضًا أن يتم تجهيز Xiaomi 14 Ultra بنفس المستشعر.

مستشعر LYTIA بدقة 50 ميجابكسل قياس 1/1.3 إنش وهو من مستشعرات شركة Sony التي تستهدف أنظمة الكاميرا المتطورة بهواتف الفئة الرائدة.

يدعم المستشعر تقنية بصرية احترافية تُعرف باسم Dual Conversion Gain أو كسب التحويل المزدوج، والتي يتم الإشارة إليها أيضًا باسم “التصميم المكدس”.

تسمح التقنية الجديدة لمستشعر Sony بتقديم نفس مستوى جودة الصورة الذي يُمكن الحصول عليه من مستشعرات أكبر حجمًا، كمثال مستشعر Sony IMX989 قياس 1 إنش، ولكنه بمساحة مادية أصغر.

على سبيل المثال، لقد تم تجهيز هاتف OnePlus القابل للطي، OnePlus Open بمستشعر يعتمد على تقنية التصميم المكدس، ولكنه طراز آخر عن الطراز الذي نتحدث عنه الآن، ومع ذلك، فكانت النتائج مثيرة للدهشة.

الغريب في الأمر أن المُسرب قال أن هاتف Oppo Find X7 Pro سيكون أول هاتف رائد يستخدم هذا المستشعر، على الرغم من أن شركة شاومي قالت خلال حدث الإعلان عن سلسلة Xiaomi 14 باحتوائها على مستشعر “Light Hunter 900” والذي تم ترجمة اسمه من الصينية.

لذلك الأمر مربكة قليلاً هنا. ولكن ربما يكون هذا المستشعر مختلف بالفعل عن مستشعر Light Hunter 900. ومن المتوقع أن يتم تجهيز Xiaomi 14 Ultra بمستشعر LYTIA أيضًا، ولكنه سيصل في وقت متأخر عن Oppo Find X7 Pro.

أيضًا هناك شائعات أخرى تفيد بأن شركة فيفو تقوم بتجهيز +Vivo X100 Pro بمستشعر LYTIA من شركة Sony. وبالتالي لدينا الآن ثلاث هواتف قادمة في المستقبل القريب بهذا المستشعر.