منوعات

هل يمكن استخدام حمض الهيالورونيك مع  فيتامين سي؟

بات كلا من حمض الهيالورونيك وفيتامين سي مستحضرات عناية أساسية للبشرة ، حيث يقدم كل منهما فوائد رائعة، ولكن عندما يتحدان معًا ، فإنهما يشكلان قوة لا يستهان بها. ولكن كيف يمكن استخدامهما ومعًا وما هي طريقة التطبيق الصحيحة؟ 
عند استخدام فيتامين سي وحمض الهيالورونيك في تركيبات منفصلة، فمن الأفضل تطبيق فيتامين سي أولاً. اتبعي هذا مع التأكد من أن حاجز الجلد يحافظ على المستويات الصحيحة من الماء ويمكن أن يحمي نفسه من التلف الناتج عن التعرض للجذور الحرة.
يتغير هذا عندما يتم مزج فيتامين سي في تركيبة زيت للوجه. ستجدي أن حمض الهيالورونيك يصنع عادة في منتجات مثل الماء أو السيروم أو المرطبات. من الأفضل أن تضعي ذلك في الاعتبار عند تطبيق منتجاتكِ لأن  ترتيب روتين العناية بالبشرة يشكل تأثير المكونات النشطة على النتائج. عليكِ البدء بالقوام الخفيف ثم الثقيل، مثل المنظفات والتونر والسيروم وزيوت الوجه والمرطبات وعامل الحماية من الشمس، لعدم تكوين أي حاجز على الجلد يمنع منتجات العناية بالبشرة من العمل.

هل يمكنني استخدام الزيت مع حمض الهيالورونيك؟

 

الإجابة هي نعم.  ولكن تأكدي من تطبيقها بالترتيب الصحيح
يمكن لحمض الهيالورونيك أن يحمل 1000 ضعف وزنه في الماء، كما أنه يحتوي على سمات مرطبة مما يعني أنه قادر على سحب الماء من المنطقة المحيطة بالجلد وتركيبات المنتجات الأخرى وحبسه في الطبقات السفلية. لذلك ، فإن حمض الهيالورونيك يحب الماء ولهذا السبب لا يجب تطبيقه على الزيت، لأنه ليس قابلًا للذوبان في الزيت، فهو غير قادر على اختراق أي زيت مما يعني أنه لا يمكنه الوصول إلى منطقة الجلد التي يحتاج إلى علاجها. لمنع حمض الهيالورونيك من البقاء  فوق الزيت ، من الأفضل تطبيق  حمض الهيالورونيك أولاً متبوعًا بزيوت الوجه والمرطبات.

هل تحتاجين إلى مرطب بعد حمض الهيالورونيك؟

لا تحتاجي بالضرورة إلى مرطب بعد حمض الهيالورونيك لأن بشرتك ستجني الفوائد المرطبة لـ حمض الهيالورونيك. ومع ذلك ، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على دفعة إضافية في الترطيب، فإن تطبيق المرطب لن يشكل طبقة واقية على السطح الخارجي فحسب، بل ستوفر المزيد من الماء لحمض الهيالورونيك لسحبها إلى الجلد مما يؤدي إلى بقاء الحاجز الواقي في أفضل حالاته. 

هل يجب استخدام مصل فيتامين سي كل يوم؟

بالتأكيد، بعد وضع مصل غني بفيتامين سي، ستجدي أن الجلد يمكنه مقاومة أضرار الجذور الحرة على مدار اليوم مع استهداف مناطق تغير اللون مثل فرط التصبغ والبقع الداكنة. مع استهداف هذه المشاكل وغيرها من المشاكل مثل علامات الشيخوخة وبهتان البشرة، استخدمي فيتامين سي أثناء روتينكِ الصباحي للحصول على أفضل النتائج بالإضافة إلى التوهج طوال اليوم.

هل يجب أن أستخدم حمض الهيالورونيك في الصباح أم في المساء؟

نعم، يجب استخدام حمض الهيالورونيك في الصباح والمساء. سيوفر هذا النتائج المثلى لسطح الجلد ليظل يعمل في ترطيب بشرتك طوال اليوم. لن يؤدي ذلك إلى إبقاء البشرة ممتلئة فحسب ، بل إن أي منتجات أخرى يتم وضعها على الجلد بعد ذلك ستكون قادرة على التوغل داخل الجلد بسرعة مما يعدكِ بنتائج أفضل.

ملاحظة: الصور من موقع freepik

المصدر: refinery29

اقرئي أيضا : حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة.. هل يقاوم التجاعيد حقًا؟