اقتصاد

تخفيضات تصل إلى 80% في معرض أهلا مدارس وأسعار الأجهزة الإلكترونية أقل بنسبة 25% عن السوق


محمد فوزي


نشر في:
الأربعاء 13 سبتمبر 2023 – 3:31 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 13 سبتمبر 2023 – 3:31 م

تستعد غرفة القاهرة التجارية لإطلاق معرض «أهلا مدارس» بمدينة نصر، الجمعة المقبلة، ويستمر حتى يوم 29 سبتمبر الجاري.

وقالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، ومنظم مسؤول لمعرض «أهلا مدارس»، إن هناك 170 عارض في مختلف القطاعات سيشاركون في معرض أهلا مدارس، لافتة إلى أنه سيكون هناك نسب تخفيض تصل إلى 80%.

وبحسب هيكل، فإن اللبس المدرسي «اليوني فورم»، سيكون بسعر أقل من السوق الحر بـ30%، مضيفة أن هناك قسم خاص للملابس العادية «الرجالي والحريمي والأطفالي» وستصل نسبة التخفيضات به إلى 80%.

وأشارت إلى أن «التيشرت» الشبابي سيبدأ من 30 جنيها، مقابل 120 جنيها في السوق الحر، ويصل إلى 150 جنيها مقارنة بـ500 جنيه خارج المعرض، بالإضافة إلى أن سعر الفستان سيسجل 150 جنيها، بدلا من 600 جنيه.

وأضافت هيكل لـ«الشروق»، إن المعرض سيتضمن الأجهزة الالكترونية مثل «اللاب توب، والتابلت» بأسعار مخفضة بنسبة 25%، بحسب اتفاق شركات الاقتصاد الرقمي، مع غرفة القاهرة.

وترى هيكل أن «معرض أهلا مدارس» فرصة جيدة لكل من، العارض والمستهلك، موضحة أن العارض يريد أن يتخلص من البضاعة الراكدة، وتسييل أمواله ليستطيع شراء منتجات الموسم الجديد، فيجد أن الغرفة توفر له مساحة مجانية في سوق استهلاكي كبير، مقابل أن يشهد المستهلك فارق كبير في الأسعار بين المعرض والسوق الحر.

ووفقا لهيكل، فإن نسب الخصم في الشنط المدرسية، والأدوات المكتبية ستصل إلى 25%، مضيفة إلى أنه سيكون هناك قافلة طبية تقدم خدماتها للمقبلين على المعرض.

وأكّد أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة، على أهمية دور منتسبي الغرفة في ظل الفترة الحالية التي تتطلب تكاتف الجميع من أجل إنجاح المعرض لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة وجودة عالية، خاصة فيما يتعلق بمستلزمات العام الدراسي الجديد وتلبية متطلبات الأسر المصرية من ” الأدوات الكتابية – الملابس – الأحذية والمنتجات الجلدية – المواد الغذائية – الحاسب الآلي – خدمات البنوك”، وغيرها من كافة مستلزمات المدارس، وفقا لبيان من الغرفة اليوم.

شاهد أيضاً
إغلاق