اخبار الإمارات

الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماع لجنة فلسطين بمنظمة التعاون الإسلامي في الجزائر

رئيسة وفد الإمارات في اجتماع الجزائر عائشة رضا البيرق (وام)

رئيسة وفد الإمارات في اجتماع الجزائر عائشة رضا البيرق (وام)

الجمعة 27 يناير 2023 / 15:49

شارك وفد مجموعة اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماع الحادي عشر للجنة فلسطين ضمن أعمال المؤتمر السابع عشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنظمة في العاصمة الجزائرية.

وضم الوفد رئيسة المجموعة عائشة رضا البيرق، ونائب رئيس المجموعة عفراء العليلي، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي سمية عبدالله السويدي، وجميلة أحمد المهيري.

وقالت عائشة رضا البيرق، إن القضية الفلسطينية قضية العرب والمسلمين الأولى، مؤكدة أهمية تعاضد الجهود والتعاون الدولي للوصول إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية، وأن تكون قرارات الحل عملية، وقابلة للتطبيق.

وأضافت أن الشعبة البرلمانية الإماراتية تطالب اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، باسم جميع أعضائه، أن يدعو الجهات الدولية لدعم جهود الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية في القدس، ولمواصلة إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، وتعزيز البنية التحتية الأساسية من كهرباء ومياه وغيرهما من الاحتياجات الأساسية.

ودعت إلى مخاطبة اليونسكو، لقيادة تحرك عالمي ثقافي دولي لتنفيذ قرار المنظمة في 2 مايو(أيار) 2017، وقرار المجلس التنفيذي لليونسكو في أكتوبر(تشرين الأول) 2016 للحفاظ على الجوانب التاريخية والتراثية والحضارية للقدس، وتأكيد ضمان حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة بحرية، ووقف محاولات لتغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس، و فرض وقائع جديدة داخل الحرم القدسي الشريف.

وأكدت الشعبة البرلمانية الإماراتية أهمية دور البرلمانات في دعوة حكوماتها الوطنية للالتزام بدعم الأونروا لضمان استمرار دعمها ودورها في حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين حتى اخبار السعودية تقديم خدماتها لأكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني.