اخبار مصر

الاستخبارات العسكرية الفرنسية تؤكد أنه لا دليل على أن المستشفى

باريس ـ مصر اليوم

أعلنت الاستخبارات العسكرية الفرنسية أنه لا شيء يتيح القول إن «ضربة إسرائيلية» استهدفت المستشفى المعمداني في غزة، في المأساة التي أوقعت مئات الضحايا وتُحاول تل أبيب التبرأ منها.

وأشارت «مديرية الاستخبارات العسكرية الفرنسية» إلى أن «الفرضية الأكثر ترجيحاً هي سقوط صاروخ فلسطيني انفجر بشحنته البالغة نحو خمسة كيلوغرامات»، وذلك وفق تحليلاتها الخاصة، التي نُشرت بطلب من الرئاسة الفرنسية؛ «حرصاً على الشفافية»، وفق ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».ودعا «مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان»، اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيق دولي مستقلّ في الانفجار المميت الذي وقع في المستشفى الأهلي المعمداني، وسط مدينة غزة، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت متحدثة أممية في جنيف، اليوم: «نسعى لفعل كل ما في وسعنا للوقوف على ملابسات ما حدث». وأضافت: «هناك حاجة مُلحّة لإجراء تحقيق مستقل».وقالت: «إن موظفينا يحاولون جمع الأدلة من موقع الحادث، بَيْد أن استمرار القصف ونقص الوقود يجعلان هذه المهمة أكثر صعوبة».

ووفق وزارة الصحة في غزة، التي تسيطر عليها «حماس»، تسبَّب الانفجار في مقتل 471 شخصاً.

واتهمت إسرائيل حركة «الجهاد الإسلامي» بأنها مَن أطلق الصاروخ الذي تسبَّب في الانفجار، بينما اتهم الفلسطينيون الجيش الإسرائيلي بالوقوف وراء الانفجار.

 

egypttoday
egypttoday