اخبار مصر

متحدث الخارجية: السياسية المصرية لعبت دورا كبيرا في الدفاع عن شرعية 30 يونيو


شيماء رزق


نشر في:
الإثنين 17 يوليه 2023 – 10:54 م
| آخر تحديث:
الإثنين 17 يوليه 2023 – 10:54 م

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الشعب المصري مُسيس لأقصى درجة ويتابع تفاعلات السياسية الخارجية والمواقف والتطورات الدولية بشكل كبير، وذلك انطلاقا من تاريخ مصر وموقعها الجغرافي في إفريقيا والشرق الأوسط الذي جعل شعبها منفتحا على العالم.

وأضاف خلال حوار خاص ببرنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن سياسة مصر الخارجية لعبت دورًا كبيرًا منذ ثورة 30 يونيو إلى الآن، هذا إلى جانب دورها في الدفاع عن شرعية 30 يونيو، وذلك عن طريق التواصل مع دول العالم كافة.

هذا إلى جانب الجهد الكبير الذي بذلته السفارات المصرية في الخارج، واستقبال الوفود الدبلوماسية المختلفة، لشرح حقيقة ما حدث، منوهًا أن نتيجة لهذا الجهد الدبلوماسي المصري تأكد العالم الخارجي أن ما حدث في مصر في 30 يونيو 2013 هي ثورة حقيقية تعبر عن تطلعات الشعب المصري، ورد على كل الادعاءات التي رُوج لها بأن ما حدث كان انقلابًا عسكريًا.

وذكر أن الانفتاح على العالم أصبح ضمن أولويات الدبلوماسية المصرية والسياسة الخارجية، مؤكدًا أن السياسة الخارجية المصرية متوازنة في العلاقات مع الدول، هذا إلى جانب سعيها لبناء شراكات استراتيجية مع الصين والهند وتعزيز التقارب مع إفريقيا.