فنون

نقيب الموسيقيين التونسي عن أزمة أحمد سعد: طالبنا بفتح تحقيق ضده


محمد شعبان


نشر في:
الثلاثاء 4 يوليه 2023 – 7:48 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 4 يوليه 2023 – 8:57 ص

قال نقيب المهن الموسيقية في تونس، ماهر همامي، إن العائلة الفنية في تونس تكن كامل الاحترام إلى الفنان أحمد سعد كقيمة فنية كبرى في الوطن العربي، مضيفا: «أحمد سعد واحد من أجمل الأصوات العربية والمصرية التي نفتخر بها».

وعلق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء الإثنين، على المشادة الكلامية الحادة بين الفنان المصري ومنظمة حفل مهرجان بنزرت الدولي في تونس، والتي أثارت ضجة كبيرة على مدار الآونة الأخيرة، بعد رفض الأخير إجراء لقاءات صحفية عقب انتهاء الحفل؛ لعدم تضمينها كأحد بنود العقد.

وقال إن الجهة المنظمة لحفل الفنان أحمد سعد في تونس؛ لم تكن محترفة، واصفا ما حدث بسوء التنظيم، لا سيما في ظل الإخلال بمبادئ العقود وإعلان قيمة أجر الحفل أمام وسائل الإعلام، موضحا أن الندوة الصحافية لم تكن ضمن إجراءات العقد.

وتابع: «كان من اللازم أن يكون رد فعل الفنان أحمد سعد رزين وعلي قدر قيمته الفنية، كان يجب عليه التواصل مع النقابة التونسية وكنا سنأخذ كل حقوقه الأدبية والمالية وكل ما نص عليه في العقد»، لافتا إلى رفع النقابة التونسية شكوى ضد راعي الحفل بوزارة الثقافة التونسية على خلفية التشهير بقيمة أجر الحفل.

كما أشار إلى مناشدة الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية؛ النقابة التونسية بضرورة إرسال شكوى دقيقة؛ لفتح تحقيق بشأن الاعتداء اللفظي؛ ضد الفنان أحمد سعد مع منظمة الحفل، وذلك ردًا على الشكوى الشفاهية التي تقدمت بها النقابة التونسية لنظيرتها المصرية.

وأوضح أن الاتفاق بين الاتحادات الموسيقية العربية من شأنه؛ أن يمنح الحق بين النقابات المختلفة للتدخل في حالة حدوث تجاوزات بين الموسيقيين في البلدان المختلفة.