منوعات

دور المرأة في المجتمع.. لقاء حواري ببرنامج ريحانة للفتيات في جنوب سيناء


رضا الحصري


نشر في:
السبت 11 نوفمبر 2023 – 1:51 م
| آخر تحديث:
السبت 11 نوفمبر 2023 – 1:51 م

نظمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، لقاءً حواريًا للفتيات حول “أهمية دور المرأة في المجتمع وتعزيز الثقة بالنفس” بمركز التنمية الشبابية بمدينة طور سيناء، ضمن فعاليات برنامج “ريحانة” والذي في إطار اهتمام الدولة بإرساء دور المرأة في المجتمع.

ودار الحوار، حول الأدوار الكثيرة التي تقوم بها المرأة في المجتمع، ومشاركتها عبر العصور القديمة والحديثة في شتى المجالات، إضافة إلى الأدوار الأخرى العديدة التي تقوم بها كشاعرة، وملكة، وفقيهة، ومحاربة، وفنانة، وطبيبة وغيرها.

وجرى توضيح أن دور المرأة الأساسي يتمثل في بناء أسرتها ورعايتها لها؛ لكون يقع على عاتقها كامل مسؤولية تربية الأجيال، وتتحمل كزوجة أمر إدارة شئون المنزل الاقتصادية.

وقال محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن فكرة برنامج “ريحانة” تتبلور في صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن، وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم، أن برنامج “ريحانة” يستهدف إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات بكل حقوقهن سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، والتعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.