اقتصاد

وزير التموين يطالب المصنعين بعدم رفع الأسعار والحفاظ على القوة الشرائية


أ ش أ


نشر في:
الإثنين 31 أكتوبر 2022 – 10:54 م
| آخر تحديث:
الإثنين 31 أكتوبر 2022 – 10:54 م

طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، المصنعين بعدم رفع الأسعار في الفترة الحالية للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين، ولتستمر المصانع في الإنتاج.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم الاثنين، مع كبار منتجي وموردي ومصنعي السلع الغذائية من زيوت وألبان وبقوليات وشاي وأرز وسكر، والسلاسل التجارية.

وأكد المصيلحي ضرورة طرح كل الإنتاج بالأسواق للحفاظ على استقرار الأسعار، لافتًا إلى أن الدولة نفذت خطوات كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، وتوفير مستلزمات الإنتاج لمصانع السلع الغذائية ودخولها إلى الأسواق.

وأوضح المصيلحي أن المسئولية مشتركة الآن بين الدولة ومنتجي السلع الغذائية، منوها بأنه يتواصل دائما مع البنك المركزي ووزارة المالية لحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركي لسرعة الإفراج عن البضائع بالموانئ.

ومن جانبهم، أكد منتجو السلع الغذائية أنهم سيتكاتفون مع الدولة في هذه الفترة من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع، وكل الإنتاج من المصانع إلى الأسواق.

وأشاروا أيضًا إلى أن المسئولية الآن مشتركة بينهم والدولة، مشيدين بالإجراءات التي تتخذها الدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستيراد في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها المباشر على معظم اقتصاديات العالم.

شاهد أيضاً
إغلاق