اخر الاخبار

سيرينا تشارك في ويمبلدون بعد غياب عام عن البطولات

سيرينا تشارك في ويمبلدون بعد غياب عام عن البطولات


الأربعاء – 16 ذو القعدة 1443 هـ – 15 يونيو 2022 مـ رقم العدد [
15905]


سيرينا تعود لويمبلدون من أجل رقم قياسي (أ.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

كشفت أسطورة التنس الأميركية سيرينا ويليامز أمس (الثلاثاء) عن تأكيد مشاركتها في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق نهاية الشهر الحالي، بعد عام من مباراتها الأخيرة في هذه البطولة بالذات، فيما ستعود إلى الملاعب في دورة إيستبورن الأسبوع المقبل ضمن مسابقة الزوجي مع التونسية أنس جابر.
ونشرت ويليامز (40 عاماً) عبر حسابها على إنستغرام صورة لحذائها الرياضي على ملعب عشبي مرفقة بتعليق: «إس دبليو (سيرينا ويليامز) وإس دبليو 19 (الرمز البريدي لويمبلدون)… إنه موعدنا 2022، أراكم هناك»، علماً بأن بطولة ويمبلدون تقام بين 27 يونيو (حزيران) الجاري و10 يوليو (تموز) المقبل.
كما ستخوض ويليامز دورة إيستبورن الإنجليزية الأسبوع المقبل في مسابقة زوجي السيدات إلى جانب التونسية أنس جابر المصنفة رابعة عالمياً بحسب ما أعلن المنظمون، وذلك استعداداً لبطولة لويمبلدون.
وقالت ويليامز في هذا الصدد في بيان نشره الاتحاد الإنجليزي للعبة: «أنا سعيدة جداً للعودة (إلى إيستبورن) في إنجلترا وإلى الملاعب العشبية الأرضية التي طالمت شهدت أبرز نجاحاتي في مسيرتي».
وغابت سيرينا عن المنافسات منذ إصابتها في القدم خلال مباراتها في الدور الأول من ويمبلدون العام الفائت، ما أدى إلى تراجعها إلى المركز 1208 في التصنيف العالمي.
وكان من الممكن أن تشارك في ويمبلدون عن طريق استخدام تصنيف مخصص للاعبات اللواتي يبتعدن عن المنافسات بسبب إصابة طويلة الأمد لكنها لم تفعل ذلك، وبالتالي احتاجت إلى إحدى بطاقات الدعوة للمشاركة وهو ما حصل أمس رسمياً من قبل اللجنة المنظمة.
وقال بيان صادر عن اللجنة المنظمة: «سيرينا ويليامز بطلتنا 7 مرات تعود إلى ويمبلدون ببطاقة دعوة هذا الصيف لتخوض مشاركتها الحادية والعشرين فيها».
وخلافاً لإيستبورن، ستشارك ويليامز في مباريات الفردي في ويمبلدون، علماً بأنها خاضت مع البريطاني أندي مواري الزوجي المختلط في 2019.
ومنذ تتويجها بآخر ألقابها الكبرى في أستراليا 2017، لا تزال الأميركية تبحث عن لقبها الـ24 لمعادلة الرقم القياسي باسم الأسترالية مارغريت كورت، علماً بأنها خسرت أربع مباريات نهائية في الغراند سلام منذ حينها (ويمبلدون 2018 و2019، والولايات المتحدة 2018 و2019).



المملكة المتحدة


تنس