رياضة

الأهلي يواجه فيوتشر بحثا عن فوزه الأول في الدوري مع سواريش


محمد عبد المحسن


نشر في:
الثلاثاء 12 يوليه 2022 – 10:22 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 12 يوليه 2022 – 10:22 ص

يلتقي الأهلي مع ضيفه فيوتشر في التاسعة والنصف من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب «الأهلي وي السلام» ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي، قبل مباراة اليوم، يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الزمالك المتصدر، علمًا بأن الأهلي تتبقى له مباراتين مؤجلتين، فيما يحتل فيوتشر المركز الرابع برصيد 39 نقطة من 23 مباراة.

ويبحث الأهلي عن فوزه الأول على فيوتشر، الوافد الجديد للدوري الممتاز، بعد انتهاء مباراة الدور الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

كما يسعى الأهلي للخروج من الخسارة أمام سموحة والتعادل مع الجونة في أخر مباراتين له في المسابقة، وتحقيق الانتصار الأول للفريق تحت القيادة الفنية الجديدة للبرتغالي ريكاردو سورايش، المدير الفني الجديد للفريق والذي قاد الفريق في مباراتين، فاز على بتروجت في نصف نهائي الكأس القديم، وتعادل مع الجونة في الدوري.

ويستعيد الأهلي خدمات مدافعه ياسر إبراهيم والجناح أحمد عبد القادر بعد التعافي من الإصابة، كما يعود محمد عبد المنعم بعد نهاية إيقافه، فيما يستمر غياب بيرسي تاو ولويس ميكيسوني وحسين الشحات وأكرم توفيق وعمار حمدي بسبب الإصابة، بالإضافة إلى استبعاد بدر بانون لأسباب فنية، وكذلك يغيب وليد سليمان ومحمود متولي.

ورفض سواريش منح لاعبي الأهلي أي راحة من التدريبات خلال فترة العيد، حيث حرص على إجراء تدريبات خاصة لكل خطوط الملعب، بالإضافة إلى رفع الحمل التدريبي من أجل تحسين الحالة البدنية للاعبي الأهلي والتي تشهد تراجعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة.

كما عقد سواريش العديد من المحاضرات الفنية ومحاضرات الفيديو لتلقين اللاعبين العديد من الجمل الفنية والتكتيكية التي يسعى لتطبيقها مع النادي، وكذلك في سبيل تطبيق طريقة لعبه مع الفريق.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم وعلي معلول، وفي الوسط يلعب الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، خلف الهجوم طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر ومحمد شريف.

على الجانب الآخر، لن يكون منافس الأهلي في المواجهة خصمًا سهلًا على الرغم من ظهوره للمرة الأولى في الدوري الممتاز خلال الموسم الجاري، إذ نجح فيوتشر سريعًا في تدوين أسمه بسجل أبطال البطولات المصرية، وخلال شهور قليلة.

ويخوض فيوتشر مباراة اليوم في الظهور الأول بعد التتويج بلقب كأس الرابطة بقيادة مديره الفني علي ماهر.

ويعول ماهر على كتيبة لاعبيه، وعلى رأسهم الثلاثي الهجومي أحمد عاطف وأحمد رفعت ومحمد فاروق، بجانب انطلاقات عمر كمال وجوناثان على الأطراف.